الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة فى مقدمة المستفيدين وتوقعات بقفزة فى تعاملات اليوم

البورصة فى مقدمة المستفيدين وتوقعات بقفزة فى تعاملات اليوم
البورصة فى مقدمة المستفيدين وتوقعات بقفزة فى تعاملات اليوم




حالة من التفاؤل سادت بين أوساط العاملين والمستثمرين فى سوق المال، بعد أن قرر البنك المركزى مساء الخميس خفض الفائدة على الإيداع والإقراض 100 نقطة أساس.
وقال إيهاب سعيد، خبير أسواق المال وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية: إن قرار البنك المركزى بخفض أسعار الفائدة سيؤثر بشكل ملحوظ على أداء البورصة المصرية.
وأشار خبير أسواق المال إلى أن أكثر المتفائلين كان يتوقع خفض 50 نقطة أما خفض 100 نقطة سيؤثر بالتبعية إيجابيا على تعاملات جلسة الأحد، متوقعا ارتفاعها بنحو 200 نقطة، كما سيكون هناك تأثير إيجابي خلال باقى جلسات الأسبوع.
وحول التأثير على أداء البورصة، توقع بنك الاستثمار بلتون، أن يدفع السوق للصعود مع توافر مزيد من السيولة، ورشحت للصعود الأسهم التى سوف تستفيد بشكل مباشر من خفض أسعار الفائدة، وهى ابن سينا فارما، والتشخيص المتكاملة القابضة، وغبور أوتو، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، والشرقية للدخان، وعبور لاند، والسويدى إليكتريك، وأوراسكوم للتنمية مصر، ومجموعة طلعت مصطفى.
فى الوقت نفسه، يرى زخم جيد فى تداول بعض أسهم الشركات المستفيدة بشكل رئيسى من قرار خفض الفائدة والتى يمكن أن تقود ارتفاع السوق وهى تحديداً حديد عز، والعز الدخيلة للصلب، وغبور أوتو، وبالم هيلز للتعمير، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، وسوديك، ودومتى، والبنك التجارى الدولي، وبنك قطر الوطنى الأهلى.