الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

40 شقة كاملة التشطيب لأسر عشش السودان

40 شقة كاملة التشطيب لأسر عشش السودان
40 شقة كاملة التشطيب لأسر عشش السودان




حرص اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على تفقد مساكن عشش السكة الحديد بشارع السودان بالدقى لتقديم التهانى للأسر المستحقة بالمرحلة الثالثة، متمنياً لهم «حياة كريمة» بعد الانتهاء من تسكين 40 أسرة، وذلك استكمالاً لما بدأته محافظة الجيزة فى إزالة العشش غير الآدمية بمنطقة السكة الحديد بشارع السودان وتسكين قاطنيها بشقق حضارية ضمن المرحلة الثالثة لتطوير مساكن عشش شارع السودان، التى يتم تنفيذها بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.
وأضاف راشد: إن الـ40 وحدة التى تم إنشاؤها وتسكين المواطنين بها تعد نقلة كبيرة فى حياة المواطنين تقدمها الدولة لمواطنيها بالمناطق غير الآدمية، وذلك ضمن التوجهات التى تسير بها الدولة فى تطوير العشوائيات وتغيير نمط معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.
وأكد أن أعمال التسكين تمت وفق حصر دقيق سبق إعداده ميدانياً للسكان الأصليين بالعشش، من خلال لجان مشكلة من الأجهزة المختصة بالمحافظة, وقد أبدت الأسر سعادتهم لإيفاء المسئولين بوعودهم وتكفل الدولة بتوفير أماكن إقامة تضمن مستقبل اجتماعى أفضل لأبنائهم.
ولفت محافظ الجيزة إلى أنه جار إخلاء وإزالة 84 عشة، تمهيداً للبدء فى تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع بإنشاء الوحدات السكنية الخاصة بأصحابها، مكلفا رئيس حى الدقى بسرعة الانتهاء من إجراءات الإخلاء والإزالة وتسليم الموقع لمديرية الإسكان بالجيزة حتى يتم البدء فى التنفيذ.
إلى ذلك قالت الدكتورة لمياء عبدالقادر، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: إن الحاصلين على الوحدات السكنية سيحصلون على الخطابات اللازمة لتركيب عدادات الكهرباء وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة.
وأشارت إلى أن موقع تسليم الوحدات السكنية للمواطنين شهد تواجد اللواء علاء بدران، السكرتير العام المساعد، واللواء جمال عبدالرشيد، رئيس مدينة الجيزة، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، واللواء إيهاب مكاوى، رئيس حى الدقى، للتسهيل على المستحقين فى الحصول على الوحدات.