الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السولار والدقيق يهددان مخابز بنى سويف بالتوقف





هدد أصحاب المخابز البلدية ببنى سويف فى مذكرة تقدموا بها للمستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف، بإيقاف العمل بالمخابز وإغلاقها لحين الاستجابة لمطالبهم خلال 48 ساعة والتى تتمثل فى تخصيص محطة وقود بكل مركز من مراكز المحافظة السبعة لتوزيع حصص السولار على مخابزهم بالسعر الرسمى 22 جنيها للعبوة الـ20 لترا، بدلا من 25 جنيها كما هو متبع الآن، على أن يتم صرف حصة عشرة أيام لكل مخبز كاحتياطى لمخابزهم، طبقا لنص القانون.
كان العشرات من أصحاب المخابز البلدية بمراكز إهناسيا وببا وسمسطا والفشن قد تظاهروا احتجاجا على نقص السولار والدقيق مطالبين بإعادة تقدير إنتاج جوال الدقيق إلى 1040 رغيفا للجوال زنة المئة كيلو جرام، بدلا من 1100 كيلو جرام حسبما يتم تقديره حاليا.
وأكد المحتجون أن الرقابة انعدمت تماما على المطاحن ومستودعات الدقيق، فأصبح وزن جوال الدقيق لا يتعدى 94 كيلو جراما، علما بأنهم يستلمونه على وزن مئة كيلو جرام، ويتم محاسبتهم على إنتاج 1100 رغيف للجوال، فضلا عن عدم توافر الردة ما يضطر أصحاب المخابز لشرائها من السوق،السوداء.
وانتقد اصحاب المخابز أداء "مفتشى التموين موضحين ان شغلهم الشاغل تحرير أكبر عدد ممكن من المحاضر لأصحاب المخابز،ليتم حرمانهم من صرف الحوافز التى أقرتها وزارة التموين للمخابز المنضبطة". ومن جانبه، أكد المحافظ ماهر بيبرس أنه تم توفير كميات كبيرة و احتياطية من السولار لأصحاب المخابز، تم توزيع كمية كبيرة منها، وأصبح كل مخبز لديه احتياطى يكفيه لمدة سبعة ايام .