السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيول تدمر منازل بـ«المزينة» وتقتلع أعمدة أنارة نويبع




اجتاحت سيول قوية طريقى شرم الشيخ ونويبع بجنوب سيناء مما أدى إلى تدمير عشرات المنازل بقرية المزينة، واقتلاع أعمدة الانارة بطريق الصاعدة نويبع، وأغلقت المحافظة طريقى شرم الشيخ ونويبع.
 
 

طوارئ بالصعيد تحسباً لهطول الأمطار خلال 72 ساعة  
 
وقال عايد فتيح من بدو المزينة بنويبع إن السيول دمرت عشرات المنازل بقرية المزينة بنويبع، وهدمت سد بنى خطئ فى طريق السيل، وانتقد الاهالى مجلس المدينة الذى قام ببناء سد بطريقة خاطئة، مما حول مجرى السيول ودمر بيوتهم
 
وفى سياق آخر استعدت محافظة أسوان لمواجهة الامطار التى حذرت من سقوطها هيئة الارصاد خلال الـ72 ساعة المقبلة. قال المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة إنه تم أيضاً تحذير سائقى المركبات العامة والنقل والسيرفيس والمسافرين على الطرق السريعة بالالتزام بخفض السرعات لعدم وضوح الرؤية، مع ضرورة التزام أصحاب المراكب الشراعية والماتور ومراكب الصيد ببحيرة ناصر بالتوقف عن الملاحة النهرية فى حالة حدوث نشاط للرياح حفاظاً على سلامتهم وسلامة المرافقين لهم. وأشار محمد مصطفى إلى أن انذار هيئة الأرصاد الجوية يتضمن احتمالية تكاثر السحب الممطرة على أغلب الأنحاء حيث تكون رعدية وغزيرة وقد تصل لحد السيول، مع احتمالية حدوث نشاط للرياح التى ستهدد أيضا حركة الملاحة النهرية والجوية، والتأثير على مدى الرؤية على الطرق السريعة شرقاً وغرباً. وتابع أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع غرف العمليات فى مختلف القطاعات والهيئات والجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية، مع التنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة من أجل التدخل السريع فى حالة حدوث ذلك.سيول.