الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات

ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات
ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات




فى إطار انتشار ظاهرة انتحال صفة بعض الموظفين العموميين بالدولة وخاصة المسئولين بالجهات الرسمية والسيادية، فقد أهابت هيئة الرقابة الإدارية بالمواطنين، بضرورة التعامل بشكل رسمى مع الجهات الحكومية والتأكد من هوية الأشخاص والجهات التى يمثلونها، حيث استجاب لذلك عدد من المواطنين الشرفاء، ما كان له بالغ الأثر فى قيام الهيئة بضبط منتحلى الصفة وأصحاب النفوذ المزعوم.

الهيئة ضبطت (م.ع) دبلوم فنى صناعى لانتحاله صفة محام عام أول بالنيابة العامة وبحوزته بطاقة شخصية مزورة منسوب صدورها لوزارة العدل، واستغل صفته المزعومة بالتردد على المصالح والجهات الحكومية والتدخل لإنهاء مصالح المواطنين نظير حصوله على مبالغ مالية.

وضبطت أيضًا (ط.ف.م) الشهير بـ(ط. رحيم) منتحلًا صفة مستشار الدولة للأمن القومى للمعلومات لاحتياله على أربعة مسئولين بالدولة ومواطنين آخرين لتحقيق منافع مادية لنفسه.

وضُبط أيضًا (أ.ف.م) لانتحاله صفة عميد بهيئة الرقابة الإدارية، وذلك للاحتيال على عشرة مواطنين زاعمًا لهم مقدرته على إنهاء مصالحهم فى الجهات الحكومية ليحصل لنفسه على مبالغ مالية مقابل ذلك.

وفى ذات السياق، ضبطت الهيئة بمحافظة السويس (ك.ا.ح) موظف سابق بالمعاش بإحدى شركات التأمين منتحلًا صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية للاحتيال على بعض التجار والأطباء والجمعيات وأصحاب الشركات، بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية لمساعدة الحالات الإنسانية مدعيًا منحها لغير القادرين. وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة تم حبسهم.