الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سياسة الدور» فى ميت عقبة

«سياسة الدور» فى ميت عقبة
«سياسة الدور» فى ميت عقبة




قرر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك الانصياع إلى تعليمات رئيس نادى الزمالك بإتباع سياسة التدوير بين اللاعبين بداية من لقاء طلائع الجيش المقرر له الاربعاء المقبل فى إطار لقاءات الاسبوع الـ23 من مسابقة الدورى الممتاز.
وتلقى جروس تعليمات صارمة من جانب المسئولين فى القلعة البيضاء منها، التخلى عن عناده فى التعامل مع لاعبين يستبعدهم من حساباته مثل أيمن حفنى ومحمد عنتر وأحمد مدبولى ومحمود عبدالعزيز وضرورة إشراكهم فى المباريات، مع عدم مجاملة المدللين له عند تراجع مستواهم وعلى رأسهم يوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا وإبراهيم حسن فى المباريات المقبلة.
وفى نفس السياق تلقى المدير الفنى تأكيدات إدارية تفيد إنه فى حالة التعادل أو الخسارة محليا أو قاريا ستكون هناك عقوبات مالية ضخمة على اللاعبين دون النظر إلى أى تدخل من جانب الجهاز الفنى وشهدت الكواليس فى نفس السياق التلويح بورقة رحيل جروس عن منصبه أو تعيين مدرب عام صاحب صلاحيات فى جهازه الفنى حال حدوث أية انتكاسة جديدة للفريق فى الدورى الممتاز أو كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
من جهة أخرى يعيش  محمود عبدالعزيز مدافع وسط فريق الزمالك حالة من الغضب من تجاهل  المدير الفنى طلبه بعقد جلسة بينهما لمناقشة وضعه فى التشكيلة بعد استبعاده عدة مرات من المباريات الأخيرة وبدأ لاعب الوسط التفكير جديا فى الرحيل نهاية الموسم الجارى بعدما تأكد ابتعاده عن حسابات المدير الفنى. وكان رئيس نادى الزمالك قد قرر توفير طائرة خاصة لبعثة فريق الكرة الأول فى رحلة أنجولا القادمة، لخوض مباراة بترو اتليتكو الأنجولى فى الجولة الثالثة لمباريات دورى المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، ضمن منافسات فرق المجموعة الرابعة، والمقرر لها 3 مارس المقبل.
 جاء قرار رئيس النادى حرصاً منه على توفير أقصى درجات الراحة للفريق، والحفاظ على كامل تركيز الجهاز الفنى واللاعبين، خاصة وأن رحلة السفر إلى أنجولا تصل إلى قرابة الـ 15 ساعة فى حالة السفر على متن رحلة طيران عادية، بينما يتقلص زمن الرحلة إلى 7 ساعات فقط فى حال السفر على طائرة خاصة لأنجولا.
 كما تقرر أن يرافق بعثة الفريق طباخ خاص خلال فترة التواجد فى أنجولا، لضمان جودة الطعام، وتنفيذ تعليمات طبيب الفريق ومخطط الأحمال فيما يخص وجبات اللاعبين قبل خوض المباراة، وخوفاً من عدم توفر الطعام المطلوب فى أنجولا.
وفى شأن مختلف تقرر سفر مصطفى فتحى صانع ألعاب الفريق إلى ألمانيا، للخضوع إلى فحص طبى بعد تكرار إصابته فى الركبة، وعدم شفاء اللاعب منذ فترة طويلة، وجاء قرار مجلس الإدارة حرصاً على مستقبل اللاعب، ومنحه فرصة الشفاء من تلك الإصابة التى لازمته فترة طويلة، للعودة إلى الفريق واستعادة مستواه ومنح الفريق إضافة قوية.