الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد«النوم فى العسل» دلال عبدالعزيز: أعود للزعيم فى «فالنتينو»

بعد«النوم فى العسل» دلال عبدالعزيز: أعود للزعيم فى «فالنتينو»
بعد«النوم فى العسل» دلال عبدالعزيز: أعود للزعيم فى «فالنتينو»




تعيش الفنانة دلال عبدالعزيز حالة من النشاط الفنى خلال الفترة الحالية حيث اقتربت من انتهاء تصوير أحداث فيلم «أعز الولد» الذى تشارك فى بطولته بجانب الفنانات ميرفت أمين وشيرين وأنعام سالوسة، كما تخوض سباق رمضان بمسلسل «فالنتينو» مع الزعيم عادل إمام وتشارك ابنتها دنيا فى مسلسلها بالسباق الرمضاني.. «روزاليوسف» التقت دلال عبدالعزيز وتحدثت عن كواليس فيلم «أعز الولد» وسبب تحمسها له وعن لقائها للمرة الثانية بالزعيم وسبب تكرار تعاونها مع ابنتها دنيا فى أعمالها الدرامية وإلى نص الحوار.

■ ما الذى حمسك للمشاركة فى فيلم «أعز الولد»؟
-  تحمست للمشاركة فى فيلم «أعز الولد» لأننى قدمت مع نفس الشركة المنتجة مسلسل «سابع جار» وحقق  نجاحا كبيرا لم نكن نتخيله فرحبت بالتعاون معهم مجدداً فى هذا العمل، وأثناء تصوير مسلسل «سابع جار» تحدثوا معى أنهم لديهم فيلم فكرته طريفة وجديدة يريدون أن أشارك فيه معهم ووافقت بعدما قرأت قصته.
■ وما هى قصة الفيلم؟  
- تدور أحداثه حول 4 جدات وهى نوعية جديدة على السينما فى مصر ومختلفة من حيث الأبطال والتنفيذ وهو متنوع حيث يحتوى على الكوميدى والاكشن والتشويق والإثارة فى صراع يدور حول الـ4 جدات بعد اختطافهن هن وأحفادهن.
■ وما الشخصية التى تقدمينها؟
- أقدم دور إحدى الجدات الأربعة ولكن شخصيتى تتسم بكونها جدة «لاسعة» وهى التى تقوم بالتخطيط والتدبير لكل شىء مع باقى الجدات والأحفاد فهى محرك الأحدث.
■ وكيف  وجدتى كواليس العمل  مع ميرفت أمين وشيرين وانعام سالوسة بطولة العمل؟
- من ضمن أهم الأسباب التى حمستنى للفيلم هو مشاركتى لميرفت أمين صديقة عمرى وأيضاً الفنانة شيرين التى قدمت دور شقيقتى فى «سابع جار» وتجمعنا كيميا بالإضافة إلى الفنانة القديرة أنعام سالوسة التى تتمتع بخفة دم لا تقاوم والحقيقة أن المؤلفين قدموا سيناريو ممتازا يستوعبنا جميعاً.
■  ألم تتخوفى من تعاونك مع مخرجة لأول مرة؟
-  الفيلم بالفعل من إخراج سارة نوح وهى التجربة الأولى لها ولكنها مخرجة شاطرة وذكية وتحضر جيداً وأعجبت باختيارها لبطلات العمل، وهى تهتم بأدق التفاصيل فى شخصية كل بطل لذلك فأنا أمنت لها وأتوقع نجاحها بشكل كبير الفترة المقبلة.
■ هل كونك جدة ساعدك فى أداء شخصيتك بالفيلم؟
- لم يساعدنى إطلاقاً فأنا منذ أن كنت صغيرة حتى قبل زواجى وقدمت دور الأم فى العديد من الأعمال  والأمومة لا تختلف كثيراً عن الجدة وعلى رأى المثل «أعز الولد ولد الولد لجل الولد» والفيلم يدور فى إطار هذه الفكرة وأنا بالفعل جدة لحفيدة واحدة والاختلاف بين الأمومة والجدة هو أن الجدة تشعر بالتربية أكثر من الأم فأنا مثلاً لم أشعر بتربية دنيا وإيمى فكانت أمى ترعاهم أفضل منى وحالياً اتذكرها وأقول لنفسى «الله يرحمك ياماما انتى تعبتى اوى»  وربنا يخلى كل الأمهات والجدات.
■ ما توقعاتك للفيلم عند عرضه بالسينمات؟
- الحقيقة أنا متخوفة قليلاً من موعد طرحه بالسينمات ولكن الجهة المنتجة تبحث طرحه تزامنا مع عيد الأم ليتناسب مع هذه المناسبة ولكنه موسم يشعرنى بالخوف قليلاً لأن هذا التوقيت يكون الجميع مشغولين بالمدارس لكن فكرة الفيلم ستجذب الجمهور خاصة الأطفال والعائلات والجدات فهو فيلم لكل العائلة.
■ ما الشىء الذى يراهن عليه فيلم «أعز الولد»  ليجذب الجمهور؟
- التركيبة الكاملة للفيلم جديدة فالمخرجة بالرغم من أنها أول مرة ولكنها شاطرة وفاهمة كل شخصية فى الفيلم تتقدم ازاى بداية من الملابس والديكورات حتى الحوار.
■ ماذا عن مسلسلك مع الزعيم عادل إمام «فالنتينو»؟
-  بدأت بالفعل تصوير أحداث دورى فى مسلسل «فالنتينو» مع الأستاذ عادل إمام وإن شاء الله يعجب الجمهور لأن فكرته جديدة، وشرف لي أن أقف أمام الزعيم ولم نلتق معاً منذ فترة طويلة تحديداً منذ أن قدمنا سوياً فيلم «النوم فى العسل» وهى المرة الوحيدة الذى تعاونت فيها معه وأنا مستمتعة بالعمل مع عادل إمام ونجله المخرج المتميز رامى إمام.
■  تتعاونين فى هذا العمل مع المؤلف أيمن بهجت قمر فما رأيك فيما يكتبه؟
 - أيمن بهجت قمر مؤلف متميز ومختلف وشاركت مؤخراً فى فيلم «البدلة» كان من تأليفه وحقق نجاحا كبيرا وصل لأعلى إيراد فى تاريخ السينما المصرية، ومن قبل شاركت فى فيلم «أسف على الإزعاج»  وكان من تأليفه أيضاً وحقق نجاحا كبيرا، وأيمن من المؤلفين الواعين الذى يتمتعون بخفة دم و يجمع فى كتابته بين أكثر من لون أخذ من والده العظيم بهجت قمر الأصالة بالإضافة إلى أنه ملم بمفردات الشباب.
■ هل ستشاركين فى مسلسل ابنتك دنيا رمضان المقبل؟
- بالفعل تعاقدت على الظهور كضيفة شرف فى مسلسل دنيا التى تخوض من خلاله فى سباق رمضان المقبل وأقدم دور والدتها أيضاً، والحقيقة أن دنيا تتفاءل بظهورى أنا ووالدها الفنان سمير غانم معها فنشارك معها فى كل مسلسل تقدمه حتى يكون لنا بصمة حتى وإن كانت بسيطة.