الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية «تلم شمل» أسر السجينات

الداخلية «تلم شمل» أسر السجينات
الداخلية «تلم شمل» أسر السجينات




لفتة إنسانية أقدم عليها قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلة فى إطار الدور الإنسانى الذى تباشره الوزارة من أجل دعم نزلاء السجون، وتأهيلهم للانخراط فى المجتمع، والعودة بعد انقضاء العقوبة كمواطنين أسوياء يشاركون فى بناء الوطن.
فقد وافق قطاع مصلحة السجون على زيارة 11 طفلا مودعين بإحدى دور الرعاية لأمهاتهم من نزيلات سجن القناطر نساء؛ بهدف لم شمل الأسرة حيث قامت الأخصائيات الاجتماعية باصطحاب الأطفال وتمت الزيارة، واطمأنت الأمهات المسجونات على أولادهن.
يوم ترفيهى قضاه الأطفال فى صحبة أمهاتهم كان له أثر بالغ  فى نفوس الطرفين وسط حالة من البهجة عمت أرجاء حديقة السجن، فقد تجلت مشاعر الأمومة وحميميتها فى أبهى صورها خلال الفترة التى قضاها الأطفال بصحبة أمهاتهم.
انتهى اليوم الترفيهى وسط جو من البهجة والسعادة لتوجه النزيلات الشكر للواء محمود توفيق، وزير الداخلية على مواقفه الإنسانية وحرصه الدائم على دعمهن وسماحه بالتواصل مع ذويهن من الأطفال.
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء السجون؛ لإنخراطهم فى مدارج المجتمع عقب انقضاء العقوبة وتحقيق قدر من الاستقرار النفسى والاجتماعى للنزلاء داخل محبسهم.