الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإنتاج الحربى» تبحث التعاون مع بولندا والسودان فى مجال التصنيع

«الإنتاج الحربى» تبحث التعاون  مع بولندا والسودان فى مجال التصنيع
«الإنتاج الحربى» تبحث التعاون مع بولندا والسودان فى مجال التصنيع




استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، عدد من الشخصيات الهامة، على هامش المشاركة فى «إيديكس 2019» المقام بأبوظبى بدولة الإمارات، تمثلت فى لقاء الفريق أول محمد الحسن عبدالله، رئيس هيئة التصنيع الحربى السودانية، الذى أعرب عن سعادته بتولى مصر لرئاسة الإتحاد الإفريقى. وأكد الحسن خلال اللقاء ضرورة التعاون من أجل تحقيق طفرة صناعية كبرى فى مجال التسليح فى القارة الإفريقية، بما يعكس رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لضرورة التعاون والاتحاد بين شعوب العالم من أجل تحقيق السلام فى المنطقة. كما التقى العصار، Mareh Labinskl، نائب وزير الدفاع البولندى، الذى أعرب أيضا عن فخره بما شاهده من معروضات بجناح وزارة الإنتاج الحربى من مدرعات ودبابات وذخائر وأسلحة تعكس التقدم الذى وصلت إليه مصر فى تكنولوجيا التصنيع الحربى، الأمر الذى يدعو إلى فتح مجالات للتعاون بين الشركات البولندية وشركات الإنتاج الحربى العاملة فى نفس المجال. واستقبل وزير الدولة للإنتاج الحربى، رومان جولوفشينكو، رئيس اللجنة الصناعية العسكرية بدولة بيلاروسيا، الذى أشاد بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية وفنية متطورة بجناح وزارة الإنتاج الحربى بالمعرض، التى تعكس قوة مصر وتقدمها فى مجال الصناعات العسكرية، مؤكدا اهتمامه بالتعاون مع الجانب المصرى فى مجالات التصنيع المدنية. وبحث العصار، مع عطية بن صالح المالكى، مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلى بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، سبل تعزيز التعاون المشترك لتمتد إلى مجالات التصنيع الحربى بعدما حقق التعاون بين الشركات فى المملكة العربية السعودية وشركات الإنتاج الحربى نجاحاً على المستوى المدنى.
كما عقد وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال معرض «إيديكس 2019» عدد من اللقاءات مع ممثلى الشركات العالمية وكان أبرزها لقاء بيرنارد برينر، نائب الرئيس التنفيذى للتسويق والمبيعات بشركة إيرباص للدفاع والفضاء.
وأعرب العصار عن تطلعه من خلال هذا المعرض إلى عقد شراكات مع الشركات العالمية فى مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة ومنها تكنولوجيا «اير باص» المتطورة فى هذا المجال، داعيا الشركة لتبادل الزيارات والوفود مع شركات الإنتاج الحربى  للاطلاع على التكنولوجيا المتوافرة لدى الجانبين وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.ش