الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقات الكبار فى عالم الاتصالات

صفقات الكبار فى عالم الاتصالات
صفقات الكبار فى عالم الاتصالات




فى خطوة هامة تعزز من تنافسية «الشركة المصرية للاتصالات» داخل السوق المحلية وتفرض قوتها فى عالم الاتصالات.قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الشركة المصرية للاتصالات ستحصل على 5.5 مليار جنيه من رصيد أرباحها لدى فودافون مصر بما يعادل ٨٢%.. وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية على هامش توقيع اتفاقية توزيع الأرباح بين المصرية للاتصالات وفودافون مصر، أن إجمالى توزيعات الأرباح التى حصلت عليها المصرية للاتصالات منذ مشاركتها بحصة ٤٥% فى فودافون مصر وصلت إلى ٨ مليارات جنيه.
وأشار الوزير إلى أن هذا هو أعلى عائد توزيع أرباح تشهدها الشركة لا سيما إذا ما قورن بالنسب الأخرى التى تبلغ ٦٠%.. من جانبها أعلنت الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون مصر عن توقيع اتفاقيتين لمدة 10 سنوات لتقديم خدمات التراسل والبنية التحتية بقيمة إجمالية تبلغ 10.85 مليار جنيه.
وتغطى اتفاقية التراسل احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية للتراسل المحلي، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاونا جديدا بين الشركتين، حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.
وعلق المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات قائلًا: «سعداء بوصولنا إلى اتفاقية تعود بالنفع على كلا الشركتين. فودافون مصر ليست فقط شريكا استراتيجيا فى السوق المصرية بل أيضا تعد استثمارا ناجحا للمصرية للاتصالات.