الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مسيلمة الكذاب»

«مسيلمة الكذاب»
«مسيلمة الكذاب»




1

 ادعى أن السعودية لم توجه دعوة لبلاده لحضور القمة الخليجية الأخيرة التى استضافتها الرياض، وذلك مخالف لما بثته وكالة الأنباء القطرية بتلقى الدوحة دعوة رسمية من الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور القمة.

2

تصريحاته السياسية التى تدعم ظاهريا القضية الفلسطينية، فى حين أن قطر كانت أول دولة عربية تعترف بالاحتلال الإسرائيلى، وتفتح له قنصلية فى الدوحة.

3

وعد تنظيم الحمدين بقانون الانتخاب لمجلس الشورى من سنتين وأكد رئيس خارجيته أن الحكومة على وشك الانتهاء من تعديلات بعض القوانين، ولم تعرض حكومة تميم حتى الآن أى قوانين بشأن الانتخابات البرلمانية على مجلس الشورى.

4

كذب بشأن توجيهات سعودية للكويت بمنع المعتمرين القطريين من السفر لأداء مناسك العمرة، كما نفت الخطوط الكويتية رفض مطار دبى هبوط طائرة كويتية اضطراريا بسبب راكب قطرى، بل تقدمت بالشكر لحسن الاستضافة.

5

ادعى أن وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين صرحت بأن قطر عضو فى قواتها الرادعة، وأن أمن الدوحة من أمن أوروبا، وهو ما اعتبرته برلين «عار عن الصحة».

6

نفى تصريحات تميم التى فضحت دور قطر فى دعم الإرهاب، وادعى أنهم اقل دول المنطقة تمويلا لهم، ونفى دعم الإخوان الإرهابيين وقال أنه يعتبرهم «جماعة سياسية» فقط إلا أن التسجيلات السرية فضحت تمويلهم.