الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: 150 مليون جنيه دعما من البنك المركزى لزيادة الحوافز

التعليم: 150 مليون جنيه دعما من البنك المركزى لزيادة الحوافز
التعليم: 150 مليون جنيه دعما من البنك المركزى لزيادة الحوافز




بدأت وزارة التربية والتعليم فى الإعداد لخطة لزيادة مكافآت وحوافز المعلمين المتميزين خلال الفترة القادمة عن طريق تطبيق برنامج إليكترونى لتقييم المعلمين لربط المكافآت بالأداء
وكشف د.محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أن الوزارة لا تمتلك زيادة رواتب المعلمين لارتباطها بعدة قوانين فى الدولة، مؤكدا أن الوزارة تتابع ما يحدث فى مجلس النواب من محاولة بعض الأعضاء تغير أساسى المعلمين من ٢٠١٤ إلى ٢٠١٩ مما يسهم بشكل مباشر فى رفع الرواتب.. وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن  خطة الوزارة هى رفع حوافز وبدلات المعلمين المجتهدين والمتميزين وزيادة الخدمات المقدمة لهم.. لافتا إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة خاصة للتقييم الإليكترونى حتى تكون النتائج دقيقة وبعيدة عن المحسوبية أو الواسطة.. و لفت»عمر» إلى أن حوافز المعلمين قد تقدم فى صورة خدمات عن طريق كارت فيزا يستخدم فى بعض المستشفيات المتميزة للمعلم وأسرته أو بعض كبرى  السلاسل المحلات التجارية.
وأكد عمر أن البنك المركزى وافق للوزارة على دعم قدره ١٥٠ مليون جنيه لزيادة مكافآت المعلمين.. وتابع ضمن هذه المشروعات توحيد بنك صرف الرواتب لجميع المعلمين والذين يصل عددهم لـ مليون و ٣٠٠ ألف معلم،  مؤكدا أن هذه التجربة أوفر على الوزارة ما يقرب من مليار جنيه.