الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون بالخارج صفًا واحدًا خلف السيسى ضد الإرهاب

المصريون بالخارج صفًا واحدًا خلف السيسى ضد الإرهاب
المصريون بالخارج صفًا واحدًا خلف السيسى ضد الإرهاب




كتب - أحمد قنديل - الرياض - صبحى شبانة


أدان المصريون فى الخارج العمل الإرهابى الجبان الذى وقع بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة مساء أول أمس الأحد، مستنكرين بشدة هذا العمل الدنىء والخسيس الذى أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة البواسل بعد أن نجحوا فى الحيلولة دون تنفيذ الارهابى جريمته التى لو نجح فى تنفيذها  لأوقعت عددًا كبيرًا من الضحايا الابرياء.
وأكد رموز الجاليات المصرية حول العالم لـ«روزاليوسف» وقوف المصريين بالخارج خلف مؤسسات الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب الجبان الذى يستهدف جموع الشعب المصرى والعمل على وأد عجلة التنمية وتخريب البنى التحتية والاطاحة بالامن والاستقرار الذى تعيشه مصر طيلة الفترة الحالية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يخطو بمصر إلى بر الأمان، ووضعها على عتبات دول العالم التى تحقق معدلات نمو عالية تضعها  فى قائمة الدول الأكثر تطورا.
قال علاء سليم أمين عام الإتحاد العام للمصريين فى الخارج: إن المحاولات الخسيسة التى تقوم بها فئة تتخد من الإرهاب منهجًا لها أمر ترفضه الديانات السماوية وجميع القوانين  والأعراف الدولية، وأن محاولات النيل من هذا الوطن أمر مرفوض تمامًا، وأن الإرهاب الذى يشهد نهاياته فى مصر يستعرض مشاهده الأخيرة بتفجيرات فى أجساد الأبرياء.
وقال سليم: إن الاتحاد العام للمصريين فى الخارج يستنكر وبشدة مثل هذه الأعمال الدنيئة ويقف خلف الوطن وخلف قيادته السياسية، وسنرى جميعًا هذا الإرهاب ينتهى تمامًا من بلادنا ما دام فى بلادنا شرفاء من رجال الشرطة والقوات المسلحه فهم صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
ومن بريطانيا أشارت ميرفت خليل المتحدث الرسمى للاتحادر العام للمصريين فى أوروبا ورئيس جمعية اللوتس إلى أن الوطن مهما حدث متماسك، بفضل وعى الشعب الذى يعى تمامًا خطورة الإرهاب وبفضل التفافه حول الرئيس والحكومة ويثق فى رجال الشركة والقوات المسلحة البواسل الذين يقفون صفًا واحدًا ضد الإرهاب.
ومن جانبه قال المهندس خالد عثمان امين سر الاتحاد المصريين بالسعودية: إن مصر تخوض  حربًا ضد  الخسة والنذالة فما أحقر الجناء، الذين يظنون أنهم يرهبوننا ونحن نتربص بهم ان يصيبهم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا يظنون أنهم يلوون أعناقنا ونحن ننتظر إحدى الحسنيين، إما نقتلعهم  ومن زرعهم وإما شهادة فى سبيل الحق، لا نرجو سواها تقبل الله شهداءنا الابرار فى الفردوس الاعلى وأنزل السلوان على أهليهم.
ومن المملكة العربية السعودية أشار مجدى عبدالدايم نائب رئيس الاتحاد فى المملكة العربية السعودية ورئيس الجالية فى ينبع إلى أن الإرهاب لا دين له وأن الشعب خلف القيادة السياسية وأن ما حدث لن يزيدنا إلا إصرارًا على مقاومة الإرهاب المدعوم من قوى الشر.
كما أدانت المملكة العربية السعودية، التفجير الإرهابى الغاشم، الذى وقع مساء أمس الأول بمنطقة الدرب الأحمر فى القاهرة، وأسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة، بالإضافة إلى مقتل الإرهابى قبيل تنفيذ عمله الإجرامى.
وعبر مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للانفجار الذى وقع فى منطقة الدرب الأحمر بالعاصمة المصرية القاهرة، مخلفًا عددًا من القتلى والجرحى.
وجدد المصدر فى بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، رفض المملكة القاطع لهذه الأعمال الإرهابية الآثمة، مقدمةً تعازيها ومواساتها لذوى الضحايا وللحكومة والشعب المصرى الشقيق، متمنية للجرحى بالشفاء العاجل.