الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«صناع الخير» تشارك فى علاج أطفال بلامأوى من الأنيميا والسكرى

«صناع الخير» تشارك فى علاج أطفال بلامأوى من الأنيميا والسكرى
«صناع الخير» تشارك فى علاج أطفال بلامأوى من الأنيميا والسكرى




أطلقت مؤسسة  صناع الخير  أولى قوافل الكشف الطبى لأطفال بلا مأوى، حيث يشمل الكشف مكافحة أمراض العيون والأنيميا والسكرى بمحافظة الفيوم، وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن بالمحافظة صرح  بذلك هانى عبد الفتاح، المدير التنفيذى للمؤسسة.
وأضاف عبدالفتاح، أن هذه القوافل تأتى فى إطار تفعيل البروتوكول الذى وقعته الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى - خلال مؤتمر إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «عنيك فى عنينا»-، والذى يهدف للكشف عن مسببات العمى على الأطفال بلا مأوى والأيتام، وكذلك الكشف على كبار السن فى دور الرعاية.
من جانبها قالت الدكتورة ولاء الأمير، استشارى طب الأطفال بمستشفيات جامعة القاهرة، والمستشار الطبى لحملة» أولادنا فى عنينا»، أن التحاليل الطبية الخاصة بالأنيميا والسكرى تتم بدقة بالغة من خلال أحد المعامل الكبرى التى طبقت أقصى معايير مكافحة العدوى، ونجحت فى التعامل مع الأطفال وإزالة رهبتهم من إجراء التحليل، مؤكدا أن التشخيص وتحديد العلاج اللازم وجرعته تمت من خلال فريق أطباء من مستشفيات جامعة القاهرة.
واوضحت الأمير أن كثير من الأطفال يعانون من سوء التغذية، وضعف عام فى بنيان الجسم، والإهمال فى الصحة مما يؤثر على استيعابهم، مشيرة إلى أن نسبة الأنيميا فى مصر 60% وفقا لأخر إحصائية معلنة.