الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عفاريت الأسفلت يغلقون «مطوبس» ويضربون عن العمل فى الفيوم




شهدت محافظت كفر الشيخ  مظاهرات فئوية من سائقى سيارات الاجرة اعتراضا على عدم التزام زملائهم بخطوط السير وسوء حالة الطرق حيث قام سائقو خط  (سيدى سالم - الاسكندرية) بكفر الشيخ بإغلاق مجلس مدينة مطوبس احتجاجا على قيام زملائهم بسيدى سالم بتحميل الركاب من الاسكندرية الى مطوبس.
 
قال أحمد على سعد"سائق": أغلقنا مجلس مدينة مطوبس للمطالبة بمنع سائقى سيدى سالم من تحميل الركاب من الاسكندرية لمطوبس لأن لهم خط سير منفصل عن خطنا بمدينة ومركز مطوبس وتوجهنا للمهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ لمحاولة وضع حد لهذه المشكلة إلا أنه لم يحقق مطلبنا فاضطررنا لاغلاق مبنى مجلس المدينة حتى تتم الاستجابة لنا.
 
أما فى الفيوم فنظم أكثر من 400 سائق من العاملين على خطى منية الحيط وأبوجندير الفيوم إطسا  إضرابا عن العمل اعتراضا  على سوء حالة الطريق وتدنى أجرة الركوب.
 
و قد منع سائقو الأجرة الركاب من الذهاب لعملهم بمدينتى الفيوم و إطسا وهو ما تسبب توقف حركة السير من وإلى القريتين.
 
من ناحية أخرى اكد المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم أنه تم توفير مبلغ 6 ملايين جنيه لاستكمال رصف مشروعات الطرق بالمحافظة منها 5 ملايين جنيه تمويلاً من الصندوق الاجتماعى للتنمية ضمن اتفاقية البنك الدولى للتشغيل كثيف العمالة واستمراراً للتعاون المثمر بين الصندوق ومحافظة الفيوم ، وتعتبر محافظة الفيوم أول محافظة ينفذ فيها مشروعات من النوع كثيف العمالة.