الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: التوسع فى منافذ «جمعيتى» لتوفير السلع بأسعار مخفضة

التموين: التوسع فى منافذ «جمعيتى» لتوفير السلع بأسعار مخفضة
التموين: التوسع فى منافذ «جمعيتى» لتوفير السلع بأسعار مخفضة




أكد فوزى عفيفى مدير عام البطاقات التموينية بوزارة التموين أن مكاتب التموين تواصل استقبال تظلمات المواطنين فى مختلف المحافظات سواء المتعلقة ببدل التالف أو من تم حذفهم عن طريق الخطأ، وضمهم ضمن منظومة دعم السلع التموينية بعد تحديث البيانات الخاطئة.
وأشار إلى حرص الوزارة على حل مشكلات المواطنين وإضافة المحذوفين بعد استكمال بعض البيانات غير المكتملة مثل الرقم القومى أو رقم تليفون صاحب البطاقة التموينية أو بيانات أحد أفراد الأسرة المقيدة بالبطاقة، ﻭأنه خلال الفترة الماضية تم إعادة الكثير من المواطنين إلى البطاقات بعد تحديث بياناتهم وكتابتها بشكل صحيح.
وأكد أن وزرة التموين نجحت فى تأمين مخزون كبير من السلع الأساسية بجانب توفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية شهريًا، فى إطار تخفيف العبء على المواطنين، لافتًا إلى سعى الوزارة أيضا للتوسع فى إنشاء المنافذ السلعية مثل مشروع جمعيتى لشباب الخريجيين بهدف توفير السلع فى مختلف المناطق.
ومن جانبه قال عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشركة العامة للجملة: إنه تم صرف ما يقرب من ٨٠٪ من مقررات الشهر الجارى فى محافظات الوجه البحرى حتى الآن، بجانب صرف الشركة المصرية للجملة السلع المدعمة بمحافظات الوجه القبلى.
وأشار إلى أن الشركة لديها احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية الاستراتيجية مثل الأرز والزيت والسكر ومنتجات اللحوم والدواجن لفترات كبيرة ويتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى خاصة مع دخول شهر رمضان.