الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخزون السلع التموينية بمحافظات القناة آمن




 أكد الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطى المواد التموينية بمحافظات القناة آمن، ولا شكاوى من السلع الأساسية للمواطنين فى ظل هذه الأحداث.

 

وأضاف الوزير: إنه طلب من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة إمداده بتقارير بصفة مستمرة عن السلع التموينية فى محافظات القناة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل السلع بشكل مستمر، إضافة إلى تشديد الرقابة على منافذ السلع التموينية المدعمة فى مختلف المناطق.

 

وقرر عودة تشكيل لجنة لحصل الخسائر التى تعرضت لها الوزارة بعد تعدى مجموعات البلاك بلوك على مركز المعلومات وقيامهم بإحراق سيارة تابعة لأحد مستشارى الوزير.

 

واستقبل وزير التموين اللواء أحمد  موافى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين للتعرف على حجم الخسائر إلى تعرضت لها الوزارة وأكد الموافى أنه تم القبض على 3 من المتهمين فى أعمال التخريب.

 

 وفى السياق ذاته تصاعدت أزمة السولار فى القاهرة والمحافظات أمس  وقام سائقو الميكروباص بمضاعفة الأجر  واشتكى العديد من المواطنين بقيام سائقى أكتوبر السلام برفع الأجرة من  3 جنيهات إلى 5 جنيهات  وأنه يتم التنسيق مع وزارة البترول لمواجهة أى عجز فى محطات الوقود للقضاء على الزحام. 

 

 وحذر عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز من إمكانية توقف العديد من المخابز بسبب ندرة السولار مطالبا الحكومة الالتزام بتعهداتها بتوفير حصة لأصحاب المخابز.

 

ومن ناحية أخرى شهد شارع الهرم زحاما أمس، على محطات الوقود بسبب نقص السولار لدى المحطات ما تسبب فى تكدس مرورى وسط الشارع، خاصة فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة للرماية.

 

واصطفت سيارات الأجرة المختلفة فى الطوابير لبضعة أمتار على محطات الوقود، خاصة محطات «مصر للبترول» وهى المحطات التى يتوافر لديها السولار.

 

وأكد المهندس محمود حسنى مدير التموين، أن الجيزة لا تعانى من وجود نقص سواء فى السلع التموينية أو السلع البترولية، لافتا إلى وجود نسبة فائض تصل إلى 27% فى السولار، و4% فى بنزين 80، و73% فى بنزين 92، وأشار حسنى إلى أن الأحداث الجارية فى البلاد هى أحد الأسباب الرئيسة فى وجود فائض فى السلع البترولية، حيث انشغال المواطنين فى الأحداث وعدم إقبالهم كباقى الأيام على استخدام السيارات أدى إلى عدم وجود زحام على محطات الوقود، وبالتالى عدم زيادة الاستهلاك بالسلع البترولية كالمعتاد.