الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية

«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية




أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونقاباته الـ 27عن موافقته على التعديلات الدستورية التى وافقت عليها اللجنة العامة فى مجلس النواب، موضحًا أنها تحقق الاستقرار فى البلاد ،كما أعلنت اللجان النقابية بشركات الغزل والنسيج والبترول التعديلات الدستورية.
وقال محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد ورئيس النقابة العامة للتجارة، وعضو لجنة القوى العاملة فى مجلس النواب: إن التعديلات جاءت للحفاظ على تمثيل العمال والفلاحين والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة والمسيحيين والعاملين بالخارج, مما يؤكد على حرص الدولة على تمثيل هذه الفئات المهمة، مضيفًا أن تعظيم دورالمرأة المصرية والتى حددت نسبتها بـ٢٥% ككوتة دستورية لتعظيم دورها فى البرلمان، موضحًا أن إنشاء مجلس الشيوخ يأتى للاستفادة بخبرات العلماء فى مصر من خلال الدورالتشريعى والرقابى.
وقالت عايدة محيى الدين نائب سكرتارية المرأة العاملة والطفل فى اتحاد العمال: إن الفترة القادمة سوف تشهد طفرة كبيرة وتعزيز لدورالمرأة بالدولة وهذا من ضمن ما يقدمه الدستورالجديد، مشيرة أن مقترحات تعديل الدستورمطلب عاجل وضرورى وذلك للتماشى مع الفترة القادمة والتى ستشهد تغيرات سياسية كبيرة على الصعيدين الداخلى والخارجى.. وقال محمد ربيع رئيس سكرتارية الشباب باتحاد العمال وعضو نقابة الصحافة والطباعة والإعلام: إن التعديلات الدستورية المقترحة هدفها الحفاظ على الاستقرار الأمنى والاقتصادى الذى تعيشه البلاد.
من جانبه قال أحمد الغنام عضو نقابة الإنتاج الحربى: إن التعديلات الدستورية المقترحة عظمت من دورالمرأة والشباب فى المقام الأول، مشيرًا إلى أن لجان الشباب بكل النقابات العمالية التابعة أكدت موافقتها على التعديلات الدستورية, مؤكدين ثقتهم فى القيادة الحكيمة للرئيس السيسى ونجاحه فى تخليص البلاد من الإرهاب.
وقال الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات: إن دعم العاملين فى النقابة العامة واللجان النقابية فى جميع المواقع للتعديلات الدستورية يأتى فى إطار تحقيق الاستقرار وتدعيما للدورالمصرى الذى بدأ يستعيد ريادته عربيًا ودوليًا.
وقال محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس الاتحاد العام: إن التعديلات الدستورية الحالية تعالج العوارالذى نتج عن دستور 2014، مؤيدًا دعم تمثيل المرأة وزيادة المقاعد المخصصة لها فى المجالس النيابية بنسبة ٢٥%، دعم تمثيل الشباب والمصريين بالخارج وذوى الاحتياجات الخاصة تمثيلًا دائمًا, بالإضافة إلى الترحيب بعودة مجلس الشورى كغرفة تشريعية ثانية مما يسهم فى تجديد دماء المجالس النيابية وإحداث توازن.
وأثنى مجدى حسن رئيس النقابة العامة للنقل العام على عودة دورمصرالريادى عربيًا ودوليًا ،وتحسين مناخ الاستثمار حسب الشهادات الدولية، الأمرالذى يعود بالنفع على المواطن البسيط الذى يضعه الرئيس السيسى على رأس أولوياته ،ويظهر ذلك من خلال حملات الرئيس منها 100 مليون صحة ،وحياة كريمة وغيرها.
وقال هشام فاروق المهيرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: إن هذه التعديلات الدستورية سوف يستفيد منها العمال والفلاحون والشباب والمرأة وذوو الاحتياجات الخاصة مما يؤكد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى دائمًا على توفير الرعاية والحماية لهم.
وقال المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية: إن موافقة العمال التابعين للنقابة فى جميع ربوع محافظات مصر، وداخل كل المواقع الإنتاجية لهو دليل على ثقة العمال فى سياسات وقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ونجاحه فى تخليص البلاد من الإرهاب والتطرف، مضيفًا أن ثقة العمال فى استمرار الرئيس عبدالفتاح السيسى لا تأتى من فراغ, خاصة وأنه منذ توليه المسئولية يعلن حرصه على مصالح العمال والشركات العامة رافعا شعار: «لا بيع لا تصفية لا خصخصة»، كما أنه قاد بنفسه حملات رسمية وغير رسمية لتوفير حياة كريمة للمواطنيين، وقدرته على عودة مصرالريادى فى إفريقيا والمنطقة العربية والعالم، وعادت المؤسسات الدولية لتعلن عن ثقتها فى اقتصاد مصر وصناعتها.
وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالمرافق والتى تضم 500 ألف عامل فى قطاعات العمل بالكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والإسكان والمياه والصرف الصحى, برئاسة الدكتورعادل نظمى ترحيبها بإدخال تعديلات على بعض مواد الدستور بما يكفل إصدارالتشريعات اللازمة التى يقرها مجلس النواب, إضافة إلى تعميق روح الممارسة الديمقراطية والمشاركة الفاعلة فى الحوارالبناء بين فئات المجتمع مستهدفين مستقبل أفضل للوطن.. كما أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بشركة السيوف للغزل والنسيج وعددهم 1250 عاملا عن تأييدهم للتعديلات الدستورية التى أقرها مجلس النواب بأغلبية كبيرة, وذلك من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية للمشروعات التى بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى شتى المجالات رغم التحديات التى تواجهها الدولة على الصعيد الخارجى والداخلى.
وأعلنت اللجنة النقابية بالشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج وجموع العاملين بها وعددهم 1400 عامل عن تأييدهم للتعديلات الدستورية، كما أيدت اللجنة النقابية للعاملين بشركة الورق الأهلية التعديلات الدستورية إيمانا بما تقوم به القيادة السياسية من إصلاحات حقيقية وووطنية على أوسع نطاق حتى يكتمل البنيان الحقيقى لمؤسسات الدولة مما يسهم على استقرار البلاد لدفع عجلة التمنية والازدهار.
كما أيدت اللجنة النقابية للعاملين بشركة بترول أبو قير وكذلك، اللجنة النقابية بشركة الإسكندرية للبترول التعديلات الدستورية لاستقرار البلاد واستكمال مسيرة التنمية والبناء تحت قيادة الرئيس السيسى، كما أيدت اللجنة النقابية بشركة مصر لتصدير الأقطان وأعضاء الجمعية العمومية بالشركة وعددهم 208, التعديلات الدستورية من أجل مسيرة التنمية والرخاء.