الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فخر الأرمن

فخر  الأرمن
فخر الأرمن




انه مايسترو بمعنى الكلمة حرفيا فوق المستطيل الاخضر.. يبدع بتمريراته وأهدافه الحاسمة.. لم تقلل دكة بدلاء الشياطين الحمر الذى كان حبيسها فى مباريات كثيرة، من عزيمته.. فقرر أن يصنع الأمجاد التى لم يستطع تحقيقها مع «مانشستر يونايتد» برفقة أرسنال، ليكتب اسمه فى لوحة الشرف الأرمنية ويكون اهم رمز رياضى لبلاده.
لن يكون بطلا جماهيريا لارسنال مثل تيرى هنرى ولكنه بصورة أو بأخرى، الأرمنى القادر على قيادة الفريق كمعركة صغيرة فى كل مباراة، فهو نموذج مثالي للاعب البطل، الذى يتواجد عندما يحتاجه الفريق بغض النظر عن أى شيء آخر، ويحلم بأن يكون الأفضل فى اوروبا.
ولم تشغله صراعات البريميرليج والمعارك الكروية الكبرى التى يخوضها عن الواجب الوطنى ف«مختاريان» يعد ايقونة بلاده واهم نجومها ولعب 81 مباراة دولية سجل خلالها 26 هدفا.
وبدأ مختاريان مسيرته الكروية فى فريق بيونيك واستطاع معهم الفوز بلقب الدورى المحلى أربع مرات قبل أن ينجح فريق ميتالوره دونيستك فى الحصول على توقيعه وهناك أثبت قدراته فى الدورى الأوكرانى لينضم للعملاق شاختار دونيستك، ومنه إلى بروسيا دورتموند الالمانى حيث لمع نجمه بقوة مع المدرب العبقرى يورجن كلوب لينتقل بعدها الى البريميرليج عبر بوابة مانشستر يونايتد ومنه الى ارسنال الذى بات احد اهم اعمدته الاساسية مع المدرب الاسبانى اوناى ايمرى.
ويبلغ مختاريان من العمر 30 عاما، وبرزت موهبته مبكرا، نظرا لانحداره من عائلة مرتبطة بالرياضة، حيث كان والده هاملت مهاجما معروفا، فيما تشغل والدته منصب مدير قسم المنتخبات الوطنية فى الاتحاد الأرمينى لكرة القدم، بينما تعمل شقيقته فى المقر الرئيس للاتحاد الأوروبى لكرة القدم «اليويفا»، وهو يتكلم 7 لغات مختلفة، وهي: الأرمنية، الروسية، الألمانية، الإنجليزية، البرتغالية والفرنسية والإيطالية.