السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيت العائلة: رسالة الأزهر توحد الشعب المصرى فى اللحظات الفارقة




أكد بيت العائلة المصرى المكون من ممثلى الأزهر الشريف والكنائس المصرية أن رسالة الأزهر المعهودة فى اللحظات الفارقة هى تجميع الشعب المصرى وتوحيده وتكامله وتعاونه ضد الانقسام والتشرذم.

وكرر بيت العائلة نداءات شيخ الأزهر حول مناشدة  كافة الأطياف الفاعلة بإعلاء المصلحة العليا للوطن وصيانة الدم المصرى.
فيما التقى وفد الكنيسة الألمانية أمس شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب حيث تناول اللقاء دور الأزهر الشريف وعلاقة المسلمين بالمسيحيين فى مصر ووثيقة الأزهر.
وشدد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر خلال اللقاء أنه بصدد إعداد وثيقة للمواطنة تهدف إلى الحفاظ على حقوق المرأة والتركيز على القيم المشتركة للحفاظ على التعايش فى مصر، مشددا على دور الأزهر فى مصر خلال العقود الماضية وأيضا دوره خلال الإعداد للدستور، وقالت الدكتورة آمنة نصير إن الأزهر كان ومازال رمزا للفكر الوسطى المستنير الذى يعمل للحفاظ على الهوية المصرية والتعددية الفكرية..يذكر أن الوفد الألمانى يزور مصر ضمن سلسلة أنشطة مجلس الحوارات والعلاقات الدولية بالكنيسة الإنجيلية.
وقال ثوت قادس رئيس مجلس الحوارات إنه فى إطار علاقات التآخى وتبادل الزيارات بين مدينة فرانكفورت الألمانية والقاهرة قام وفد من 12 شخصا بزيارة أئمة المشايخ والفقه الإسلامى واللاهوت المسيحى الألمان بالقاهرة للمرة الثالثة عقب ثورة 25 يناير.
موضحا أن أعضاء الوفد متخصصون فى الحوار الدينى والحضارى المسيحى - الإسلامي، وقال الإمام «سلجوق» المسئول عن ولاية هيسن بولاية فرانكفورت عن علاقات الأديان والثقافات: الواقع فى مصر صادم ولم نتوقع أن الأمور وصلت لهذه الدرجة فهناك نسبة أمية عالية وفقر وأصبح المواطن العادى لا يفكر فى شىء إلا تسديد مطالب الحياة الأساسية من مأكل ومشرب.