الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شوقى: «التعليم الجديد» يفتح السوق أمام شركات التكنولوجيا

شوقى: «التعليم الجديد» يفتح السوق أمام شركات التكنولوجيا
شوقى: «التعليم الجديد» يفتح السوق أمام شركات التكنولوجيا




كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أن السوق المصرية ستشهد انتعاشة بسبب تطبيق نظام التعليم الجديد للصفوف الثلاثة الأولى وتحويل الثانوية العامة إلى الشكل الإلكتروني، مؤكدا أن عديدا من شركات التكنولوجيا ستدخل مجال التعليم لتقوم بإنتاج برامج وتحويل الشكل الورقى إلى إلكترونى.
وأشار إلى أن الوزارة تضع خطة الاستعانة بالشركات المصرية الصاعدة وعدم اللجوء إلى الشركات الأجنبية إلا فى حالة عدم توافر البديل المحلي، لافتا إلى أنه يتم وضع شرط داخل كل عقد تبرمه الوزارة مع شركة أجنبية لتوطين المعرفة ما تعنى تدريب الشباب ورفع مهاراتهم.
وأوضح شوقى أن الوزارة استعانت بشركة عالمية فى تطبيق نظم التقييم الالكترونية لتفعيل نظام التقييم الجديد بالصف الأول الثانوي، مؤكدا أن الشركة تقوم بتدريب العاملين بمركز التقويم التربوى حاليا وتستمر مع الوزارة لمدة 3 سنوات وبعدها يتولى المركز مسئولية ادارة الامتحانات كاملة.. ولفت إلى أن الوزارة استخدمت نفس القاعدة فيما يختص بالشركات والمؤسسات الدولية التى شاركت فى إعداد المناهج الجديدة، مؤكدا أن مسيرة التطوير فى مجال التعليم لا يمكن أن تستمر إلا بالأيدى المصرية التى  لديها خبرة فى كل مجالات المنظومة التعليمية.