السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كرم جبر: السوشيال ميديا تبث الشائعات وتهدد وحدة الصف العربى

كرم جبر: السوشيال ميديا تبث الشائعات وتهدد وحدة الصف العربى
كرم جبر: السوشيال ميديا تبث الشائعات وتهدد وحدة الصف العربى




قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الوضع العربى يثير الشجن والحزن، وهناك دول كانت فى المقدمة العربية تشتت وتفتت واتبعوا مبدأ الفناء الذاتي،بسبب الحروب والخلافات الأهلية،مضيفا أن العمال العرب لا يزالوا بعيدين عن الانقسامات الطائفية، ودائما هم يقودون وحدة الصف التى تعيدنا إلى مفهوم الدول العربية، مشيرا إلى أن الدول المتفرقة  يوحد العمال العرب صفوفها.
وتابع: «الإعلام لم يعد الإعلام التقليدي، والسوشيال ميديا تبث الشائعات وتهدد وحدة الصف العربي، وتمتد لكثير من الشائعات إلى المواطن وأتمنى الخروج بتوصية لهذه المشكلة».
جاء ذلك خلال مؤتمر الاتحاد العربى للعاملين بالتعليم والطباعة والإعلام، الذى عقد امس السبت و تستضيفه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام.
وقال مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن الحروب التى تواجه الإعلام العربي، تمثل خطرا كبيرا يستغله عدد من الدول الغربية، للهيمنة على الوطن العربي.
وأكد البدوي، على أهمية التعليم والإعلام خلال المرحلة المقبلة، وأهمية أن نهتم بالتدريب والتأهيل للعاملين بالمؤسسات الصحفية لتعريفهم بمخاطر المرحلة المقبلة وأهميتها، وزيادة الوعى الإعلامي.
وقال فايز المطيري، مدير منظمة العمل العربية، ان الوطن العربى يمر حاليا بفترة زمنية متلاحقة الاحداث لا يمكن تجاهلها، كما تشهد جهودا كبيرة لوضع معالم واضحة للمستقبل والبحث عن سبل لتحقيق العدالة الاجتماعية.
واضاف المطيري،ان الحركة العمالية تلعب دور هام فى تنمية الدول، وهو ما يستلزم ان يكون لها صوتا داعم لها وهنا يبرز دورالصحافة والاعلام،مؤكدا ان الإعلام والصحافة السبيل لمواكبة التحديات التى تواجه الحركة العمالية،حيث انهما قوة اقتصادية فاعلة وعامل حاسم فى التنمية الحقيقية.
وقال النائب محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه حان الوقت لتعديل مسار للاتحادات المهنية فى الدول العربية، إذ أنه كان فى أولوياتنا إعادة صياغة رؤية ومسار الاتحادات العربية المهنية حينما تولينا رئاسة الاتحاد العربي، مشيرا إلى أن بداية تعديل المسار انطلقت من الغزل والنسيج والزراعة.