الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المحامين»: ودائع النقابة فى البنوك وصلت 600 مليون جنيه

«المحامين»: ودائع النقابة فى البنوك وصلت 600 مليون جنيه
«المحامين»: ودائع النقابة فى البنوك وصلت 600 مليون جنيه




كتب- أحمد زكريا


قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن ودائع النقابة فى البنوك وصلت إلى 600 مليون جنيه، مضيفا أنه لأول مرة فى تاريخ النقابة يكون هناك فائض فى ميزانية النقابة السنوية، مضيفا أنه تمت زيادة المعاشات القديمة بنسبة تقترب من 40%، وكذلك مضاعفة مساهمة النقابة فى مشروع العلاج ورفع معامل السنة إلى خمسين جنيها لحالات الوفاة والعجز الكلى، ليصبح الحد الأقصى 2000 جنيه والحد الأدنى 625 جنيها.
من ناحية أخرى قال زكريا رضوان ، وكيل نقابة محامي شمال القاهرة، إن إجراءات تنقية جداول المشتغلين بنقابة المحامين التي يقوم بها نقيب المحامين سامح عاشور ومجلس النقابة، هي تنفيذ للمادة 13 من قانون المحأماة التي تنص على أن لجنة قبول المشتغلين بالنقابة، عليها أن تبحث وتتحقق من استمرار شروط عضوية المحامي داخل النقابة.
وأشار رضوان إلى أن النقابة  تقوم كل عام بالتحقق من التزام المحامي، بنصوص قانون النقابة من حيث كون العضو مصري يتسم بحسن السير والسلوك ممارسا لمهنة المحاماة .
وأكد رضوان، أن الأموال التي تدخل ميزانية النقابة من المشتغلين يجب أن لا يستفيد منها سوى من يمارسون المهنة لأنهم من أدخلوها، مشيرا إلى أن المحاماة وفقا للدستورهي شريكة القضاء في تحقيق العدالة وسيادة القانون، فلا يجوز أن يكون المقيدين بجداولها يعمل في حرفة أو عمل آخر غير المحاماة، لأن المحاماة رسالة ويجب أن يحملها من يستطيعون حملها، حتى تتحقق العدالة.