الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحمد حمدى.. لاعب استثنائى بدرجة «مظلوم جدًا»

أحمد حمدى.. لاعب استثنائى بدرجة «مظلوم جدًا»
أحمد حمدى.. لاعب استثنائى بدرجة «مظلوم جدًا»




يومًا بعد الآخر يثبت أحمد حمدى لاعب الأهلى المعار إلى نادى الجونة أنه لاعب يمتلك إمكانيات فنية عالية وأنه تعرض للظلم خلال فترة تواجده مع القلعة الحمراء وأنه فقط كان يستحق الحصول على فرصة للعب وإظهار قدراته داخل المستطيل الأخضر. . واستطاع حمدى أن يظهر الوجه الأفضل له منذ انتقاله إلى صفوف الجونة خلال انتقالات يناير الشتوية على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر وظهر بشكل لافت للنظر خلال منافسات الدورى المصرى، وكان آخرها تألقه أمام بيراميدز فى المباراة التى انتهت بفوز الجونة بهدفين مقابل هدف وقدم خلالها حمدى أداء برهن من خلاله أنه لاعب اسثنائى من طينة اللاعبين الكبار فى مركز صانع الألعاب.
ولم ينتظر اللاعب وقتًا كبيرًا مع الجونة حتى يظهر إمكانياته العالية حيث توهج سريعًا  ولفت الأنظار إليه و تسبب بمهاراته ومساهمته المباشرة فى صناعة وتسجيل الأهداف فى كل مباراة للجونة وحصد الكثير من النقاط للفريق بقيادة حمادة صدقى المدير الفنى الذى منح الثقة للاعب واعتمد عليه بشكل أساسى فور قدومه للفريق.
وبتألقه مع الجونة رد حمدى على كل المشككين فى قدراته خاصة أنه عانى من التهميش فى الأهلى خلال فترة تواجد حسام البدرى مديرًا فنيًا.. وفى أغسطس 2017 تلقى حمدى عرضًا من أودينيزى الإيطالي، لكن اشترط النادى خوضه لفترة معايشة، وافق عليها الأحمر وذهب اللاعب، وتألق خلالها بشكل أقنع مسئولى النادى الإيطالى للتعاقد معه بشكل رسمى.
قدم أودينيزى عرضًا للأهلى بشكل رسمى لضم حمدى، لكن حسام البدرى تمسك باللاعب فى ذلك الوقت رغم عدم الاعتماد عليه وعدم الدفع به فى المباريات كما رفضت أيضًا إدارة القلعة الحمراء  التخلى عن اللاعب  بسبب ضعف المقابل المادى وعدم الوصول لنقطة اتفاق بين الطرفين ليصاب اللاعب بإحباط شديد وقتها حيث ضاع حلمه فى الاحتراف كما ضاع حلمه أيضًا فى المشاركة مع الأهلى فى ظل عدم اعتماد البدرى عليه فى تشكيل الفريق.
رفض احتراف اللاعب كان قرارًا كارثيًا من البدرى حينها، حيث إنه أضاع على خزينة النادى الأحمر 3 ملايين جنيه قيمة الإعارة  و 15 مليون جنيه قيمة البيع النهائى.. كما أن إدارة الأهلى بناء على رفض البدرى رفعت المبلغ المطلوب للإعارة من 120 ألف يورو إلى 350 ألف يورو ورفعوا المبلغ المطلوب للبيع من 750 ألف يورو إلى 3 ملايين يورو وهو مبلغ كبير للغاية نظرًا لأن حمدى لا يشارك من الأساس مع المارد  الأحمر.
بعد رحيل البدرى انتظر الجميع مشاركة حمدى خلال المباريات تحت قيادة الفرنسى كارتيرون لكن جاءت الصدمة مبكرًا وخلال فترة الإعداد بعد تولى الفرنسى المسئولية بشكل رسمى بأيام قليلة  استبعد كارتيرون حمدى من بعثة الأهلى المتجهة لكرواتيا، لخوض المعسكر الإعدادى استعدادًا للموسم الجديد فى يوليو 2018.
وانتهت بعد ذلك رحلة حمدى مع الأهلى بالإعارة إلى نادى الجونة حيث قدم معه بداية تبدو جيدة مقارنة بأرقامه مع الأهلى فى 4 مواسم، لم يحصل فيها على الفرصة كاملة، بعدما شارك على فترات متباعدة أغلب الأوقات كبديلا، فى 18 مباراة بواقع 915 دقيقة لعب  سجل خلالها هدفين وصنع 3 أهداف فقط.