الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة لاسارتى للتخلص من «اللهو الخفى»

خطة لاسارتى للتخلص من «اللهو الخفى»
خطة لاسارتى للتخلص من «اللهو الخفى»




بدأ الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة الأوروجوايانى مارتن لاسارتي، فى تنفيذ خطة جديدة للتخلص من شبح الاصابات الذى تحول إلى كابوس مزعج يطارد ويطال الجميع داخل الفريق، وكثيرا ما سقطت نجوم الفريق ضحايا له، وجاءت مبادرة المدير الفنى بعد الخطوات الجادة التى اتخذها مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، حيث تم تشكيل لجنة طبية برئاسة الدكتور أحمد عبدالعزيز.
وتعتمد خطة لاسارتى، الجديدة على التخلص من محاربة الاصابات من خلال محاربة الاجهاد فى المقام الأول، حيث تم الاتفاق على اتباع سياسة التدوير فى التعامل مع المباريات الرسمية، وهو ما ظهر فى الفترة الأخيره حيث حصل محمد الشناوي، الحارس الاساسى على راحة من مباراة الجونة التى أقيمت أمس فى إطار مواجهات الجولة ال24 فى بطولة الدورى العام، وذلك بعد شكوى بسيطة للحارس من اجهاد فى العضلة الامامية، وتكرر نفس الأمر مع أكثر من لاعب للحفاظ على القوام الاساسي.
وبدأ الجهاز الفنى إعادة النظر من جديد فى ملف الناشئين، بتعليمات إدارية، حيث حرص سبستيان، مساعد لاسارتي، على حضور مباراة فريق الشباب خلال الاسبوع الجاري، لاكتشاف العناصر التى تم ترشحيها للمشاركة مع الفريق الأول فى المرحلة المقبلة واعادة تقييمها.
كما بدأ الجهاز فى متابعة ملف اللاعبين المعارين، ونال أحمد حمدى، المعار إلى الجونة اعجاب المدير الفني، بعد تألقه مع الفريق خلال المباريات التى شارك بها فى بطولة الدورى، وتم تكيلف الجهاز المعاون باعداد تقرير عن المعارين لاعادة تقييمهم نهاية الموسم.
وإلى ذلك أدلى لاسارتي، بتصريحات لأحدى الصحف فى أوروجواي، أكد خلالها أن الأهلى يمتلك شعبية تعادل 50 ألف مشجع، وأنه سعيد بالتواجد مع الفريق صاحب الانجازات والألقاب على المستوى المحلى والقاري.
ومن ناحية أخرى، عقد لاسارتي، جلسة مطولة مع أحمد فتحى، الظهير الأيمن للفريق للتأكيد على أن فرصته قادمة وأنه ضمن حساباته، واستمرت الجلسة فترة طويلة فى حضور المترجم، بعد تخلص اللاعب من الإصابة التى لحقت به فى الفترة الماضية وبات جاهزا من الناحية الطبية للتواجد فى المباريات الرسمية وينتظر فتحى الحصول على فرصته.