الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرق شحنة مساعدات إنسانية وبومبيو يصف قوات الأمن بالعصابة

حرق شحنة مساعدات إنسانية وبومبيو يصف قوات الأمن بالعصابة
حرق شحنة مساعدات إنسانية وبومبيو يصف قوات الأمن بالعصابة




وجه وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو انتقادا شديد اللهجة لقوات الأمن الفنزويلية فى أعقاب اندلاع أحداث العنف على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا والتى أدت لمقتل شخصين وإصابة نحو 300 آخرين. واندلعت المواجهات الدامية بين المواطنين وقوات الأمن الفنزويلية إثر إحراق شحنة من المساعدات الإنسانية الأمريكية والكولومبية، وذلك بحسب ما أوضحت وكالة «أسوشيتدبرس» الأمريكية.
ووصف بومبيو قوات الأمن بالعصابة إذ قال فى حسابه على تويتر: «تدين الولايات المتحدة الهجمات على المدنيين فى فنزويلا والتى ترتكبها عصابات مادورو. تلك الهجمات تسببت فى وفيات وإصابات» وأضاف: «نعرب عن تعاطفنا الكامل مع عائلات ضحايا هذه الأعمال الإجرامية ونشاركهم مطالبتهم بالعدالة».
ومن جهته امتنع زعيم المعارضة خوان جويدو عن مطالبة المؤيدين له بالاستمرار فى المخاطرة بحياتهم محاولين اختراق متاريس الحكومة على الحدود الكولومبية والبرازيلية معلنا أنه سيجتمع مع نائب الرئيس الأمريكى مايك بينس يوم الاثنين فى بوجوتا فى اجتماع طارئ لحكومات أمريكا اللاتينية لمناقشة الأزمة.
ويرفض الرئيس الفنزويلى مادورو قبول المساعدات الدولية ويصفها بالذريعة الأمريكية لبدء تدخل عسكرى فى فنزويلا، بعد الحصار الذى فرضته سابقا وأدى إلى تأزم الوضع، كما طالب بوضع حد للعقوبات الأمريكية المفروضة بدلا من إرسال المساعدات.