الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التليفزيون بين نارين.. تغطية الأحداث وحماية مراسليه




أكد سامح رجائي رئيس قناة النيل للأخبار أنه يعتزم سحب مراسل بورسعيد محمد عبدالحكم تخوفا لتعرضه للخطر وذلك في حالة التصاعد المستمر للأحداث ولفت إلي أن طاقم العمل ببورسعيد متخوف من نزول الشارع و يتم عمل مداخلات تليفونية لمتابعة الوضع. وسيتم بحث كيفية الحصول علي صورة حية دون تعريض المراسل للخطر خاصة بعد التعدي علي إحدي القنوات الخاصة وأن قراره بسحب المراسل وخاصا في ظل عدم تواجد تأمين علي المراسلين وقال سامح (أنا بين نارين) خايف علي المراسلين وأريد النقل بصورة خاصة في ظل الهجوم الذي يحدث علي التليفزيون المصري في بعض الأحيان بالتقصير دون معرفة الاسباب ومنها الإمكانيات الفنية وعدم التأمين علي المراسلين ومن الضروري أخذ خطوة في ذلك  وأشار إلي تعرض مراسلة الشرقية  أسماء عبدالعظيم بالتعدي عليها بأخذ اللاب توب وتكسير السيارة أمس الأول.

وأكد أن وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود لم يعط أية تعليمات بعدم مهاجمة الرئيس محمد مرسي أو جماعة الإخوان المسلمين وشدد رجائي أن التغطية تتم بشكل مهني ولا يحدث تعتيم علي أي شيء. 
وعن انتقاد البعض لقناة النيل بعرض فيلم اسمي ميدان التحرير أمس الأول ليلا في ظل الاحداث قال رجائي يتم ذلك في فترات عدم التغطية في إطار ذكري الثورة.