الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الخبير التحكيمى.. أحمد الشناوى: عندنا أحسن حكام فى إفريقيا

الخبير التحكيمى.. أحمد الشناوى: عندنا أحسن حكام فى إفريقيا
الخبير التحكيمى.. أحمد الشناوى: عندنا أحسن حكام فى إفريقيا




حوار - أحمد ربيع


الخبير التحكيمى الكبير أحمد الشناوى فتح قلبه لـ«روزاليوسف» وتحدث عن كل ما يخص الحكام والدورى وامور كثيرة فى الحوار التالى:

■ بداية ما تعلقيك على من يقول انك شخصية مثيرة للجدل فى مجال التحكيم؟
ــ دائما افعل ما يراه ضميرى ولم اظلم احدا سواء عندما كنت حكما أو فى التحليل ودائما اجتهد واسال الله التوفيق.
■ وماذا عن اتهام البعض بانك تجامل فرقا بعينها؟
ــ عندما تهاجمك كل الفرق سواء جماهير الأهلى أو الزمالك فأنت على الحياد فان كنت اجامل احدا على الاخر سوف تشاهدنى على خط أو فى جبهة واحدة ولكن هى حالات مختلفة وأقول رأيي بها بكل شفافية.
■ أكثر الحالات إثارة للجدل هى هدف حرس الحدود الملغى أمام الأهلى وقلت ان إلغاء الهدف صحيح؟
ــ نعم الهدف بالفعل غير صحيح ولا اعلم لماذا يغضب جماهير الفرق المنافسه فانا قلت ان هدف انبى الملغى امام الاهلى هدف صحيح فلماذا لم يتحدث الناس ..اعلم ان لكل قرار هناك طرفان ولن تستطيع كسب الناس .
■ ما رأيك بالتحكيم فى مصر؟
ـــ يعانى من كثير من المشاكل بسبب قلة الامكانيات والمواهب والجميع مسئول عن هذا المستوى من اتحاد للكره ولجنه حكام والحكام انفسهم
■ ما تقييمك لاداء لجنه الحكام برئاسه عصام عبد الفتاح؟
ــ ليس لى الحق فى تقييمها فهم يجتهدون فى سبيل المستطاع من امكانيات ولكن المنظومة الكروية فى مصر بها عوار وليس الحكام فقط.
■ من برأيك أفضل حكم فى مصر الآن؟
ـــ هناك الكثير من الحكام الجيديدن الدوليين والأسماء الشابة ولكن فى مصر الحكام يعانون من التربص وفقدان الثقة وارى انهم مظلومون فالاخطاء التحكيمية تحدث فى العالم اجمع ومن الحكام الاجانب الذى ياتون فى مصر فلماذا لا تتحدث عنهم.
■ هل تقنية الفار سوف تنهى حاله الجدل؟
ــ لا.. فالحكام فى مصر غير مؤهلين لاستخدامها.
■ كان هناك اتهامات لك بمجاملة النادى الأهلى؟
ــ غير صحيح على الاطلاق فى بداية الدورى بمبارة الاسماعيلى خرجت وقلت  ان هدف الاهلى غير صحيح والاسماعيلى له ضربة جزء والجماهير فى مصر للاسف والاعلاميين يتحدثون بانتماءاتهم واهوائهم الشخصيه وانا الحمد لله قاضى واحكم بالعدل.
■ فى النهاية هل تريد توجيه رساله معينة؟
ــ أريد إيصال رسالة للجميع بالوسط الرياضى من جماهير ومسئولين «لا تلقوا  بتقصيركم على جانب واحد فقط».. الحكام ليسوا ملائكة والجميع مقصر ولكن أتمنى إعطاء الامكانيات لهم فنحن لدينا افضل الحكام فى القارة الإفريقية والوطن العربى.