الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«جبنة رومى وتوست وعصير وبلياردو» الجـانب الآخـر مـن القمـة

«جبنة رومى وتوست وعصير وبلياردو» الجـانب الآخـر مـن القمـة
«جبنة رومى وتوست وعصير وبلياردو» الجـانب الآخـر مـن القمـة




بعيدا عن زخم الأحداث السياسية فى شرم الشيخ، نقلت صحيفة «التليجراف» البريطانية بعضا من الأجواء الطريفة على هامش القمة العربية الإفريقية فى شرم الشيخ، وكان أبرزها مشاركة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى فى لعب البلياردو مع رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى.
ونشر كونتى مقطعا يجمعه مع ماى على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، ظهرت فيها ماى وهى تحاول اللعب مع بعض التوجيهات من جافن بارويل، رئيس موظفيها. وقالت ماى إنها لا تعرف كيف تلعب لكنها ستحاول أن تظهر مثل المحترفين.
وطلبت ماى من كونتى أن يريها كيفية ضرب الكرة، ليقوم الأخير بفعل ذلك، تاركا الدور لرئيسة الوزراء البريطانية التى استعانت برئيس موظفيها جافن بارويل.
وتحضر ماى القمة فى شرم الشيخ المصرية، بحضور رؤساء دول وحكومات من 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث عدد من القضايا الاستراتيجية التى تؤثر فى استقرار المنطقة والعالم، من بينها مكافحة الإرهاب وتدخلات إيران والهجرة غير الشرعية والأزمات فى العالم العربي.
على جانب آخر، رصدت عدسة الكاميرا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهى سعيدة أثناء سلامها على أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فى القمة الأوروبية العربية بشرم الشيخ.
التقطت الصور أثناء اجتماع قادة الاتحاد الأوروبى والزعماء العرب فى قمتهما المشتركة الأولى فى منتجع شرم الشيخ بمصر، والمناسبة كانت التقاط صورة جماعية للمشاركين فى أعمال هذه القمة.
كما رصدت الكاميرات صورة تجمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماى، أثناء تناول الإفطار فى ثانى أيام القمة العربية الأوروبية، ويظهر فى مائدة الافطار التى جمعت ميركل وماى، عيش فينو وتوست وعصير وجبنة رومى وشاى.
كما أشادت صحيفة «كورنا تسايتونج» النمساوية بنجاح القمة العربية - الأوروبية، وبالمحادثات التى وصفتها بـ«الناجحة» التى جمعت الرؤساء والملوك ورؤساء الوزراء العرب والأوروبيين، موجهة التحية إلى مصر على تنظيم هذه الحدث المتفرد. وقالت الصحيفة -فى تقرير لها حول القمة- «إن مستشار النمسا سباستيان كورتس حرص خلال مشاركته فى قمة شرم الشيخ على دعوة الدول العربية إلى التعاون فى مجال طالبى اللجوء»، وأضافت أن 50 رئيس دولة وحكومة يبحثون معا عن خلال القمة إجابات لمواجهة التحديات المشتركة بما فى ذلك قضية الهجرة.