الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشئون العربية» ترفض نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة

«الشئون العربية» ترفض نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة
«الشئون العربية» ترفض نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة




عقدت لجنة الشئون العربية اجتماعًا برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة، وبحضور مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع فى فلسطين وقد دارت المناقشات وتناولت العديد من جوانب تلك العلاقات بين البلدين.
وأكدت اللجنة، أن ما قامت وتقوم به مصر خلال الفترة الماضية والحالية من جهود دؤوبة بقيادة الرئيس السيسى الذى لم يألو جهدًا ولم يترك فرصة واحدة لإعادة ضخ الحياة والدماء فى شرايين تلك القضية على مختلف المسارات الدولية والإقليمية والداخل الفلسطينى، مشددة على موقفها الثابت والقاضى بضرورة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ما قبل ٤ يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين وفقا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة والقرارات ذات الصلة ومبادرة السلام العربية لعام ٢٠٠٢.
وثمنت  اللجنة الدور المصرى بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وأجهزة الدولة المصرية فى السعى لإتمام المصالحة، وتحريك الجمود الذى أصاب القضية الفلسطينية لعدة سنوات.
وأشارت اللجنة إن السلام الذى تحقق بين مصر وإسرائيل، وكما أوضح الرئيس أكثر من مرة يصلح أن يكون نموذجًا يحتذى لوضع نهاية للصراع العربى الإسرائيلى وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تأسيسًا على قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية المؤسسة على مبدأ الأرض مقابل السلام.