الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإدارة المحلية» تستدعى محافظ الغربية لعدم تعاونه

«الإدارة المحلية» تستدعى محافظ الغربية لعدم تعاونه
«الإدارة المحلية» تستدعى محافظ الغربية لعدم تعاونه




قررت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، أمس، استدعاء محافظ الغربية، هشام السعيد، للبرلمان، بشأن ما أثير عن عدم تعاونه مع نواب المحافظة، على كافة المستويات، وتحريضه لرؤساء المدن والقرى بعدم التعاون مع النواب، بكافة القضايا التى يناقشوها للمواطنين.
جاء ذلك فى ختام مناقشات طلب الإحاطة المقدم من النائب سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب عن مدينة طنطا، فى شأن إهمال شوارع بطنطا وعمل سور حديدى بشارع الجيش يعزل شوارع المدينة عن الكورنيش.
وأكد رئيس اللجنة أن العلاقة بين السلطة التنفيذية والتشريعية يحددها القانون والدستور، بما هو فى الصالح العام  للدولة المصرية، والقرار الأول والأخير للسلطة التنفيذية، ولكن الدستور أيضا منح صلاحيات للسلطة اتشريعية لإعمال الرقابة بعد اتخاذ هذه القرارات.
وشهد الاجتماع انتقادات موسعة لمحافظ الغربية، هشام السعيد، وتعاونه المنعدم من نواب المحافظه، حيث قال النائب سعيد طعيمة، مقدم طلب الإحاطة، أن المحافظ الحالي لا يدرك أهمية دور مجلس النواب، ولا يتعاون مع نواب المحافظة قائلا: »نواب البرلمان مش فى دماغ المحافظ .. ولا يتعاون معهم إطلاقا والمحافظة تعانى من عشوائيات ونقص خدمات»، فضلا عن تأخر ممثليها عن الحضور للاجتماع لأكثر من نصف ساعة، والذى كان ممثل فى السكرتير العام  حامد هيبلة، والذى برر التأخير بارتباطه فى اجتماع أخر بلجنة النقل.