الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بسام راضى: كلمة «الرئيس» خارطة طريق لمكافحة الإرهاب

بسام راضى: كلمة «الرئيس» خارطة طريق لمكافحة الإرهاب
بسام راضى: كلمة «الرئيس» خارطة طريق لمكافحة الإرهاب




أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى القمة العربية الأوروبية، كانت شاملة وجامعة وبها خريطة طريق واضحة للتعاون والقضاء على الإرهاب وهى نقاط نادى بها قبل ذلك فى عدة محافل دولية.
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة فى تصريحات صحفية: «أن مكافحة الإرهاب يشكل أهمية قصوى إلى العالم كله وليس لمصر أو العالم العربى فقط»، لافتًا إلى أن مكافحة آفة الإرهاب لها ظواهر أخرى مرتبطة بها مثل التطرف لما له من آثار جانبية وظواهر متعددة، مثل ظاهرة التطرف الذات».
وأوضح راضى أنه تم مناقشة قضية الإرهاب وخاصةً عودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم ومناقشة التطرف الذاتى والذى يتطور إلى الذئاب المنفردة التى تدمر المجتمعات، مشيرًا إلى أن هناك سيدات أيضًا سيعدن إلى بلادهن بعد أن كن موجودات فى مناطق بها إرهاب ولابد من مناقشة مثل تلك الأمور المهمة والخطيرة.
وأكد السفير أن مواقع التواصل الاجتماعى تهدد العالم ويجب السيطرة عليها، منوهًا إلى أن المقاتلين الأجانب يتم نقلهم من جميع بلاد العالم عن طريق الإنترنت، مضيفًا: «أن من أهم القضايا التى تم مناقشتها فى قمة شرم الشيخ قضايا الإرهاب وعودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم».