الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 اعتمــادات فى البيـان الختــامى للقمــة

4 اعتمــادات فى البيـان الختــامى للقمــة
4 اعتمــادات فى البيـان الختــامى للقمــة




أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى مشروع البيان الختامى للقمة العربية الأوروبية، الذى تم التفاوض حوله على مدار الأيام الماضية، ويعكس أبرز القضايا الاستراتيجية التى تهم الجانبين العربى والأوروبى.
وتضمن البيان تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وتطوير التعاون بين الجانبين فى مختلف المجالات، وسبل مواجهة التحديات المشتركة، فضلًا عن القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، والاتفاق على عقد القمة المقبلة فى بروكسل بحلول 2022. واعتماد السيسى مشروع البيان الختامى للقمة العربية الأوروبية، وانتهاء أعمال القمة التى شهدت مشاركة ملوك ورؤساء أكثر من 50 دولة عربية وأوروبية، حيث تلقى الرئيس ملاحظات ومقترحات الوفد السعودى على البيان، فيما أكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه تلقى بعض الصيغ المقترحة من قبل وفود السعودية والإمارات والبحرين ولبنان.
وواصل أبوالغيط: «هناك تعاون مع الجانب الأوروبى، وتم الاتفاق على أن يقتصر البيان على وضعه الحالى، وأن نتلقى كل هذه المقترحات بالتعديلات وتوزيعها على المفوضية الأوروبية وباقى الدول التابعة للجامعة العربية».
وباعتماد مشروع بيان القمة العربية الأوروبية، أعلن الرئيس ختام فعاليات القمة التى عقدت على مدار يومين فى شرم الشيخ، تحت شعار «فى استقرارنا.. نستثمر»، حيث تناولت القمة مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية، والتجارة والاستثمار، والهجرة، ومواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.