الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يقطع التيار عن «كهربا»

الزمالك يقطع التيار عن «كهربا»
الزمالك يقطع التيار عن «كهربا»




 

تراجع نادى الزمالك، عن تعديل عقد محمود عبدالمنعم «كهربا»، صانع ألعاب الفريق، بعد أزمة البصق التى افتعلها اللاعب، بمباراة بترواتلتيكو الأنجولى، فى ذهاب الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.
ورفض نادى الزمالك تعديل عقد كهربا، خاصةً أن إدارة النادى كانت تنوى مكافأة اللاعب على جهوده مع الفريق، ولكن بعد أن قام بالبصق على جماهير القلعة البيضاء، تراجعت إدارة النادى عن الأمر وقررت إيقاف اللاعب وتغريمه وإحالته للتحقيق.
وتعادل الزمالك مع بترواتلتيكو الأنجولى بهدف لكل فريق ليتعقد موقف الأبيض فى مجموعته حيث يتذيل المجموعة برصيد نقطتين فقط.
من جانبه يجهز السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى لنادى الزمالك، أكثر من لاعب فى الفريق، لخلافة محمود عبدالمنعم «كهربا»، والذى تقرر إيقافه لأجل غير مسمى، مع إحالته للتحقيق، وتغريمه، بعد أن بصق على جمهور الزمالك.
ويجهز «جروس» أيمن حفني، وإبراهيم حسن، لخلافة كهربا، كما يجهز المدير الفنى سيناريو آخر، وهو الاعتماد على حميد أحداد بشكل أساسى فى الجبهة اليسرى.
وعلق كهربا على واقعة إيقافه، قائلا إنه لن يقف صامتًا أمام تعرضه لألفاظ خارجة تجاه والدته خلال استبداله، وأن مَن ردد السباب مندسين، موضحا: «جمهور الزمالك الحقيقى هيفضل فوق راسي».
وقال السويسرى جروس إن مباراة فريقه أمام بيتروأتليتكو الأنجولى افتقرت للفرص الحقيقية. وبرر ذلك بسبب قدرة المنافس على الدفاع وتأمين الخط الخلفى بطريقة مميزة ومنظمة.
وأضاف «جروس» كان هدفنا الفوز وحصد الثلاث نقاط ولكن سوء التوفيق حال دون ذلك». وتابع: ليس امامنا خيار سوى الفوز بالثلاث مباريات المتبقية مشيرا الى انه سيسعى لتصحيح الأخطاء لتدارك الأمور سريعًا للفوز فى المباريات المقبلة خاصة أن الفرصة مازالت قائمة».
ويسعى المدير الفنى للزمالك لمحاربة إجهاد لاعبى الفريق بسبب ضغط وتوالى المباريات الذى ينعكس بدوره على أداء اللاعبين فى الملعب، ووضع جروس بعض الحلول أولها القيام بعمل بعض التغييرات الطفيفة فى التشكيل مع الاحتفاظ بالقوام الأساسى بمعنى أن يتم الدفع ببعض البدلاء والوجوه الجديدة إلى جانب لاعبى الفريق الأساسيين.
من جانبه بدأ المستشار مرتضى منصور فى تغيير معاملته للجهاز الفنى للفريق بعد سوء النتائج ويفكر جديا فى التعاقد مع خالد جلال المدير الفنى السابق للفريق للعمل ضمن الجهاز التدريبى مع تهميش جروس حتى يرحل .
وثانى الحلول هو بقاء التشكيل الأساسى كما هو على أن يتم إراحة البعض منهم إذا اشتكى الإجهاد.
وفى سياق أخير بدأ محمد إبراهيم صانع العاب نادى الزمالك يبحث عن عروض للرحيل عن الفريق فى نهاية الموسم، خاصة بعد استمرار استبعاده من قبل الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس، بالإضافة إلى أن اللاعب يشعر أنه لا يشارك مع الفريق بقرار من الإدارة بعد رفضه تمديد عقده رغم نفى إدارة القلعة البيضاء ذلك فى أكثر من مناسبة.