الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب البرلمان: القمة العربية الأوروبية نجحت فى تحقيق أهدافها

نواب البرلمان: القمة العربية الأوروبية نجحت فى تحقيق أهدافها
نواب البرلمان: القمة العربية الأوروبية نجحت فى تحقيق أهدافها




أشاد عدد من نواب البرلمان بالمكتسبات السياسية والاقتصادية والسياحية الناتجة عن القمة العربية الاوروبية الاولى التى انتهت فعاليتها قبل يومين فى مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 50 دولة بوفود رسمية، وبرئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأكد النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أن هذه القمة التاريخية الناجحة والتى تجمع فيها قادة وزعماء عرب وأوروبيين فى مكان واحد وتوقيت واحد خاصة الجانب الإنجليزى الذى أتى إلى شرم الشيخ بطيران مباشر يثبت الأمان الذى تحتاجه بعض الدول لاستعادة تسيير رحلات الطيران الشارتر إلى شرم الشيخ معربا عن تفاؤله أن ذلك الأمر سوف يتحقق فى القريب العاجل خاصة بعد مطالبة البرلمان الإنجليزى به.
وقال المسعود، إن هناك مكتسبات أخرى تتمثل فى تحسين الصورة الذهنية الدولية عن مقصد سياحى مهم مثل شرم الشيخ وصور الزعماء تبث روح الأمن والأمان لدى السائح وتشجعه على زيارة هذا المقصد السياحى الرائع.. فبعض الوفود مدوا إقامتهم بعد القمة نظرا لانبهارهم بالمدينة.. ونظرًا لتتابع المؤتمرات الدولية الضخمة بشرم الشيخ فى الآونة الأخيرة تحولت قاعة المؤتمرات إلى قرية مؤتمرات وجار التخطيط للتوسيع والتطوير أكثر.
وحيا النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة الرد الحاسم للرئيس السيسى على كل ما أثير من أكاذيب وافتراءات بشأن ملف عقوبة الإعدام.
وأعلن النائب حسين أبوجاد عضو مجلس النواب أن نجاح القمة لا يقاس فقط بما تم خلالها من نقاش ثرى وإنما يقاس بمقدار ما تتحول هذه القمة الناجحة إلى محطة جديدة لتعميق التعاون الممتد عبر التاريخ بين المنطقتين العربية والأوروبية وأننا أرسينا دورية انعاقدها.
أكد النائب تادرس قلدس نائب أسيوط، أنه لا مجال بعد الآن للكاذبين والحاقدين من الادعاء كذبا وزورا على مصر، خاصة بعد القمة التاريخية التى شهد بها العالم أجمع، فمكاسب مصر لا حدود لها بعد هذه القمة سواء على المستوى السياسى باعتراف ومجىء قادة العالم إلى مصر، أو على المستوى الاقتصادى من خلال الاتفاقات الثنائية مع دول عديدة من التى حضرت، أو الانفراجة السياحية.