الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشروعات تنموية وإعادة إعمار القرى وقروض لتشغيل الشباب وزواج اليتيمات

مشروعات تنموية وإعادة إعمار القرى وقروض لتشغيل الشباب وزواج اليتيمات
مشروعات تنموية وإعادة إعمار القرى وقروض لتشغيل الشباب وزواج اليتيمات




أعلن المركز الإعلامى لجمعية الأورمان أنه فى اطار العمل التنموى الذى تقوم به الجمعية ومن أجل رفع العبء عن الأسر الاكثر احتياجاً، تقوم الجمعية خلال شهر فبراير بعمل مشروعات تنموية لمحدودى الدخل وخدمات طبية للمرضى الغير قادرين بمحافظة الفيوم. وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية  الأورمان عن تقديم الجميعة العديد من الخدمات ففى مجال المشروعات التنموية تم  توزيع (24) قروض حسنة، والمساهمة فى زواج (16) من الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج، بالاضافة الى تسليم (8) أكشاك.
وأوضح أنه فى المجال الطبى قامت الجمعية بالكشف الطبى على 2000 مريض وعمل (300) عملية عيون تنوعت ما بين عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، بالإضافة الى عمل ما يقرب من (8) عملية قلب.
وفى مجال تطوير وإعادة إعمار القرى الاكثر احتياجاً قامت الجمعية بتعريش عدد (7) منازل من المنازل المتهالكة، مؤكدا أن الأورمان فى مجال الأنشطة الموسمية تقوم بتوزيع عدد 12 الف بطانية ولحاف للأسر الأكثر احتياجاً فى قرى ومراكز المحافظة وأنه نشاط خيرى موسمى أطلقته الأورمان قبل عدة سنوات وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام ونجحت من خلاله وحتى الآن فى توزيع ملايين البطاطين على غير القادرين، وأضاف أنه يتم توزيع عدد  56 ألف كيلو لحوم مستوردة على جميع مراكز المحافظة.