الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجاحات لا تتوقف

نجاحات لا تتوقف
نجاحات لا تتوقف




دعمًا لجهود التحول الرقمى فى مصر، وتوفير فرص عمل متميزة وبناء قدرات وتنمية مهارات الشباب المصرى، شهد د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مشاركته فى المعرض والمؤتمر الدولى للهواتف المحمولة ببرشلونة، مراسم توقيع مذكرتى تفاهم بين شركة نوكيا العالمية وكل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، ومعهد تكنولوجيا المعلومات «ITI».
وزير الاتصالات أكد حرص الحكومة على تحقيق رؤيتها الاستراتيجية فى تعزيز وضع مصر على خريطة أبرز المواقع العالمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات ذات القيمة المضافة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون مع شركة نوكيا العالمية سيساهم فى توفير فرص متنوعة للكوادر المصرية الشابة وبناء كفاءات قادرة على استخدام وتطويع التقنيات البازغة، مضيفًا: «أن الوزارة تعمل فى هذا الإطار من خلال الشراكات والتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية لدفع الجهود نحو تعزيز حقل المواهب والمهارات المصرى والمنافسة على المستوى العالم».
هذا وتتضمن مذكرة التفاهم التى وقعتها شركة نوكيا مع «ايتيدا»، تنظيم مسابقة سنوية مشتركة للابتكار «هاكاثون» وبالتعاون مع شبكة مختبرات «Bell Labs» التابعة للشركة، حيث ستوفر شركة «نوكيا» منحاً تدريبية للفائزين فى المسابقة بهدف الحصول على خبرات مباشرة فى العمل داخل مختبرات الشركة.
كما تنص مذكرة التفاهم على إجراء أنشطة مشتركة لتعزيز الجهود البحثية وبرامج الابتكار وبناء القدرات فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعى وأمن الشبكات، فضلًا عن اتفاق الطرفين على مشاركة أفضل الممارسات فى مجال تنمية المهارات وبناء القدرات والابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وفيما يخص مذكرة التفاهم بين شركة «نوكيا» ومعهد تكنولوجيا المعلومات، فإنه سيتم التعاون لتطوير برامج تدريب لطلبة وخريجى الجامعات من خلال توفير فرص التعلم العملى بملازمة العاملين والمحترفين لمدة 3 أشهر، وذلك للخريجين من الجامعات بمحافظات الدلتا والصعيد وقناة السويس والقاهرة الكبرى.