الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جهة سيادية: «البلاك بلوك» ذراع مسلحة للاشتراكيين و6 إبريل!




كتب ـ محمد هاشم ومحمود محرم وأحمد سند
مجموعة ملثمة ظهرت مؤخرًا علي  الساحة السياسية اطلقت علي نفسها «البلاك بلوك» اثارت ردود أفعال متباينة بين مؤيد ويعتبرهم ملاذًا لانقاذ الشوارع من البلطجية، ومعارض يتهمهم بإثارة الفزع والرعب لدي المواطنين.
«البلاك بلوك» أعضاء في 6 أبريل والثوريين الاشتراكيين، تلك هي المفاجأة التي فجرتها مصادر بجهات سيادية مؤكدة أن شباب الحركة الذين قاموا بأعمال عنف خلال أحداث احتفالات يناير هي جماعة مشكلة من الاشتراكيين الثوريين وحركة 6 أبريل!
المصادر أكدت أن تحرياتها كشفت قيام هؤلاء الشباب بعمل عدة تدريبات لرفع كفاءتهم في التصدي للشرطة وأنهم من القوي الاشتراكية التي تضم التحالف الشعبي الاشتراكي والحزب الاشتراكي المصري والحزب الشيوعي المصري وحزب العمال الديمقراطي الجديد.
وأضافت التحريات أن عددا من شباب 6 أبريل انضم الي الحركة التي تتبع أساليب العنف في التغيير والتعبير عن مواقفها السياسية ولها أذرع عديدة بالمحافظات.
وفي مفاجأة أخري أصدر ائتلاف شباب السلفيين المصريين بيانا يحل إهدار دم شباب الحركة قائلا: «كل من يشارك «البلاك بلوك» ويقوم بأعمالهم مهدر دمه».
واستمرارا لهجمات «البلاك بلوك»، شهد حي الساحل مساء أمس الاول مطاردات مثيرة استمرت نحو 45 دقيقة قادها رئيس الدورية الامنية بقسم شرطة الساحل لملاحقة مجموعة من الملثمين الذين شرعوا في حرق فرع التوحيد والنور بشارع شبرا أمام مسجد الخازندار الا أن ازدحام الطريق سهل فرارهم.
علي جانب آخر أثار 5 ملثمين الرعب في منطقة العجوزة بعد أن ألقوا زجاجات المولوتوف علي مبني التموين والتجارة.
كما ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض علي 4 أعضاء بالحركة بحوزتهم أسلحة أثناء محاولة ترويجهم لها في التحرير.