الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم العالى: هوجة الجامعات الدولية غير موجودة

التعليم العالى: هوجة الجامعات الدولية غير موجودة
التعليم العالى: هوجة الجامعات الدولية غير موجودة




أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، يهدف إلى تناول حاضر ومستقبل التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، من خلال مناقشة عدد من القضايا المطروحة عالميا.
وأضاف: ويهدف أيضا إلى تبادل الخبرات والتجارب العالمية فى مجالات التعليم والبحث العلمى والابتكار، لافتا إلى أن ذلك يأتى فى إطار مسايرة التغيرات العالمية ومواجهة التكنولوجيات اللازمة والثورة الصناعية الرابعة.. ورفض عبدالغفار خلال مؤتمر إعلان فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى تحت عنوان «التعليم العالى والبحث العلمى ما بين الحاضر والمستقبل» فى الفترة من ٤ إلى ٦ إبريل المقبل؛ مقولة: « هوجة جامعات دولية» قائلا: «مش عندنا هوجة ولا حاجة عندنا ٨ مؤسسات عالمية ستنشئ أفرع بمصر وده يعتبر قليل على حجم مصر ومش عايزين نتوسع إلا لما ننجح».
وأشار إلى أن خريطة التعليم تتغير على مستوى العالم وقد يختلف الأمر حول مصطلح «كليات القمة» خلال الفترة المقبلة بناء على المتغيرات الجديدة التى يفرضها واقع التعليم العالى على مستوى العالم، منوها إلى أنه من المتوقع إنشاء جامعة حكومية فى العاصمة الإدارية.