الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العالى للفنون المسرحية يشارك بـ«رواية الأفلام» فى مهرجان أيام المسرح للشباب

العالى للفنون المسرحية يشارك بـ«رواية الأفلام» فى مهرجان أيام المسرح للشباب
العالى للفنون المسرحية يشارك بـ«رواية الأفلام» فى مهرجان أيام المسرح للشباب




 تواصل فرقة المعهد العالى للفنون المسرحية بقيادة المخرج عدنان بالعيس بروفاتها لمسرحية «رواية الأفلام» للكاتب ايرنان ريبيرا لتيلير وذلك للمشاركة فى مهرجان ايام المسرح للشباب فى دورته الـ 12حيث ستعرض فى العاشر من مارس على خشبة مسرح الدسمة وهى من ضمن العروض الرسمية للمهرجان.
المسرحية هى نتاج عن (ورشة لمادة فن كتابة) لطلبة قسم النقد والأدب المسرحى وهم أمينة عبدالعزيز الحداد، رهام محمد ديب، سارة خالد حمودي، سارة عادل عبدالرحمن، فواز مشعل المشعل، مريم عبدالله عبدالرسول ومريم وحيد عبدالصمد وذلك تحت إشراف استاذة المادة ورئيسة قسم النقد والأدب المسرحى د.سعداء الدعاس وتمت إضافة الرؤية الإخراجية للعمل المسرحى التى تصدى لها المخرج عدنان عبدالله بالعيس والإشراف العام على العمل عميد المعهد العالى للفنون المسرحية د. على العنزى ويجسدها على الخشبة كل من رازى الشطى ومريم حسن وناصر حبيب وأحمد معتوق وهيا السعيد وشهد ياسين.
وعن الفكرة الاساسية للمسرحية قال المخرج عدنان بالعيس: المسرحية تتحدث عن فتاة يافعة من إحدى القرى الصغيرة، اشتهرت بقدرتها​ ​العجيبة على إعادة سرد قصص الأفلام . فكلما عُرِض فيلم جديد فى ​سينما القرية، جمع والدها النقود لها لكى تشاهده، أيا كان نوعه، سواء​ ​كان هذا الفيلم أحدث الأفلام أو حتى الأفلام القديمة، ثم تعود بدورها لتحكيه له بطريقتها الجذابة .
وعن الرسائل التى يريد ايصالها المخرج للمتلقى ذكر ان هناك اكثر من رسالة منها ان الفن ليس مقصوراً على عمر معين وان الفقر ليس عبئاً للوصول إلى الاحلام بالاضافة الى اثر الميديا حالياً وسابقاً موضحا ان المسرحية حكايتها واقعية لكنها مكتوبة باسلوب مسرح الصورة الذى يعتمد على الجانب المرئى وفيه مزاوجة واضحة بين المسرح والميديا.