الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يا «لوف».. حرام عليك «شتيجن»

يا «لوف».. حرام عليك «شتيجن»
يا «لوف».. حرام عليك «شتيجن»




يبدو أن الأداء المتميز لحارس مرمى برشلونة الإسبانى، مارك أندريه تير شتيجن، فى مباراتى الكلاسيكو، أمام ريال مدريد، قد زاد من حظوظ الحارس فى نيل فرصة حراسة مرمى المنتخب الألماني.
وسلطت الكاميرات الأضواء على يواخيم لوف، مدرب ألمانيا، خلال حضوره مباراة الكلاسيكو.
وفى تصريح نقله الموقع الإلكترونى لصحيفة «دى فيلت» الألمانية قال يواخيم لوف: «فى العام الماضى كان مانويل نوير رقم واحد، أما فى هذه السنة فلدينا بداية جديدة صغيرة».
وأضاف أن تير شتيجن سينال فرصته فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، مشددًا على أن الأداء هو الفيصل وأن نوير ومارك، يلعبان بمستوى ممتاز، واعدًا بأن يلعب حارس البارسا فى عدة مباريات.
جدير بالذكر أن برشلونة أكد تفوقه على ريال مدريد هذا الموسم بعدما تغلب عليه 1 ـ 0  خلال المباراة التى جمعتهما فى المرحلة 26 من الدورى الإسبانى، وذلك بعد 3 أيام فقط من كلاسيكو آخر حسمه البارسا بنتيجة 3 ـ 0 ليتأهل لنهائى كأس الملك على حساب الفريق الملكى، فى مباراة تألق فيها تير شتيجن بشكل لافت.
ويجتهد حارس بايرن ميونخ، مانويل نوير، لاستعادة بريقه وتثبيت حضوره بين الخشبات الثلاث، بعدما تصدر فى نهاية العام الماضى قائمة الإحصائيات الخاصة بأفضل حراس المرمى، نسبة إلى تصديه للكرات وحضوره المؤثر فى عرين منتخب ألمانيا وناديه بايرن ميونيخ.
إلا أن أحوال الحارس تبدو فى مسيرة تنازلية بعد عودته من الإصابة مباشرة قبل مونديال روسيا الصيف الماضي.
وكان القائد السابق للمانشافت، لوثار ماتيوس، صاحب الرقم القياسى فى عدد المباريات الدولية مع المنتخب الألمانى (150 مباراة)، قد اعتبر قبل أشهر أن نوير «لا يتمتع فى الوقت الحالى بمستواه المعهود الذى كان يتميز به قبل تعرضه للإصابة».
وأضاف: «مارك أندريه تير شتيجن يقدم أفضل مستوياته العالمية منذ أعوام مع برشلونة، وأعتقد أنه كان يستحق منذ وقت طويل الاعتماد عليه كحارس أساسى للمنتخب فى مباراة مهمة، حتى عندما يكون نوير جاهزًا».