الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التجارة» تستعين بشركة «يو بى إس» العالمية للطيران فى نقل البضائع والمنتجات

«التجارة» تستعين بشركة «يو بى إس» العالمية للطيران فى نقل البضائع والمنتجات
«التجارة» تستعين بشركة «يو بى إس» العالمية للطيران فى نقل البضائع والمنتجات




فى خطوة مهمة نحو زيادة الصادرات المصرية من ٢٥ مليار دولار إلى ٣٠ مليار دولار بنهاية العام الجارى  أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تطوير منظومة النقل اللوجيستى للصادرات المصرية من خلال توفير خدمات وحلول مبتكرة وسريعة لنقل الشحنات التصديرية للأسواق العالمية، لافتاً إلى أن هذا التوجه يستهدف الحفاظ على جودة المنتج المصرى ويسهم فى زيادة تنافسيته ورواجه بالأسواق الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع رامى سليمان الرئيس الإقليمى لشركة يو بى اس العالمية العاملة فى مجال تقديم خدمات الشحن وتسهيل التجارة الدولية حيث تناول اللقاء نشاط الشركة بالسوق المصرية وإمكانيات توسيع نطاق التعاون بين الشركة والمصدرين المصريين خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء محمد كمال المدير التنفيذى للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا وكريستينا سترولر مدير العلاقات الخارجية بالشركة وجانر ادلبيرث مدير تنمية المشروعات بالشركة لشئون معرض اكسبو دبى 2020.
وقال الوزير إن اللقاء تناول سبل الاستفادة من إمكانات الشركة لربط قارات أوروبا والأمريكيتين وآسيا بقارة إفريقيا من خلال مصر، لافتاً الى إمكانية التعاون مع الشركة فى مجال إنشاء مراكز لوجستية مصرية بدول القارة الإفريقية خاصة أن الشركة تمتلك خبرات متميزة فى هذا الصدد.
ولفت نصار إلى أن اللقاء استعرض إمكانيات إنشاء مشروعات مشتركة بين الشركة والحكومة المصرية والقطاع الخاص من خلال الاستفادة من إمكانات شركة مصر للطيران للوصول للأسواق الإقليمية والقارية فى مجال الشحن الجوى للصادرات.
وقال إن العام الجارى يمثل نقطة تحول رئيسية فى مسار التعاون الاقتصادى بين مصر والقارة الإفريقية خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أهمية تفعيل التعاون العالمى للمساهمة فى تنمية القارة الإفريقية للحد من التحديات التى تواجه القارة.
ولفت الى إمكانية الاستفادة من الموقع الجغرافى واللوجستى المتميز لمصر بوسط العالم فى النفاذ للأسواق الإقليمية والقارية والدولية، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة فى مجال التجارة الإلكترونية مع الدول الإفريقية.