الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الداخلية: لن نعيد إنتاج نظام مبارك الأمني.. ويجب إبعادنا عن السياسة




أكد اللواء هاني عبداللطيف، وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أن الشرطة المصرية لن تعيد إنتاج السياسات الأمنية للنظام السابق، موضحاً أن رجال الشرطة المصرية يتحملون مسئولياتهم أمام الشعب نحو أمن المواطن واستقراره.

وأشار إلي أن المهمة الرئيسية للشرطة المصرية هي أمن المواطن وممتلكاته والمنشآت المهمة في البلاد، بالإضافة إلي تأمين المتظاهرين والمعتصمين السلميين، لافتاً إلي أن هذا ما أكده الواقع الميداني، من خلال جميع الفعاليات السياسية علي مدي الشهور الأخيرة.
وأضاف وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات، أن هناك من يستغل الفعاليات والتظاهرات السلمية التي تجري خلال الأيام الحالية في الهجوم علي المنشآت وتعطيل المرافق، والعمل علي الإساءة إلي المتظاهرين السلميين من الشعب المصري، ومسئولية الشرطة المصرية نحو أمن المنشآت والممتلكات أمام الشعب هي التصدي لمثل هؤلاء، ومنع محاولاتهم للتخريب والتعدي علي المنشآت.
وطالب جميع القوي السياسية والثورية بضرورة إخراج الشرطة المصرية من المعادلة السياسية، ومن تلك الفعاليات السياسية الجارية، مشدداً علي عدم التدخل في الحياة السياسية بكل صورها، لافتاً إلي أن أمن المواطن المصري أصبح عقيدة أمنية راسخة داخل وجدان رجال الشرطة المصريين.