صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

مصر تؤكد أهمية التعاون الثلاثى مع قبرص واليونان

7 مارس 2019



كتب - ناهدإمام وهيثم يونس


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بوفد يونانى، برئاسة افستاتيوس جياناكديس، نائب وزير الاقتصاد والتنمية اليونانى.
وبحث الاجتماع، تطورات مناخ الاستثمار فى مصر، وحزمة الإجراءات التى اتخذتها  الحكومة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة، وتشجيع الشركات المصرية واليونانية للدخول فى مشروعات مشتركة خاصة فى مجالات الكهرباء والطاقة، والصحة، والبنية الأساسية.
وأشارت الوزيرة إلى الخريطة الاستثمارية التى تضم عددا من الفرص الاستثمارية تتمثل فى المشروعات القومية ابرزها محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.
ودعت الوزيرة، الوفد اليونانى لزيادة الاستثمارات اليونانية فى مصر فى ظل وجود 199 شركة يونانية فقط بلغت استثماراتها نحو 150 مليون دولار فى قطاعى الصناعة والخدمات، مشيرة إلى أن الاستثمارات اليونانية فى مصر مازالت لا تعكس حجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وأوضح نائب وزير الاقتصاد والتنمية اليونانى، أن هدف زيارة الوفد اليونانى إلى مصر يتمركز حول محورين وهما توطيد علاقات التعاون بناء على الجانب الاقتصادى وذلك من خلال دعم الشركات اليونانية القائمة فى مصر وحثها على ضخ استثمارات جديدة، ويتمثل المحور الثانى فى الدفع بمزيد من الشركات اليونانية إلى السوق المصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
لا بـديل عن حـل الـدولتين
دعـم استقـرار السـودان
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss