الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الداهية

الداهية
الداهية




يعيش المارد الأحمر تحت قيادة الأورجويانى مارتن لاسارتى حالة من الاستقرار سواء على المستوى الفنى أو مستوى النتائج خاصة فى الدورى المصرى الممتاز حيث حقق الأهلى  9 انتصارات متتالية بالبطولة المحلية تحت قيادة لاسارتى خلال 10 مباريات قاد خلالها الفريق بعد أن تعثر فى أول مباراة له أمام بيراميدز.
الفوز التاسع على التوالى للأهلى  كان على حساب فريق  بتروجت بنتيجة 4 ـ 0 وهى المرة الرابعة التى يفوز فيها الأهلى على بتروجت بتلك النتيجة  حيث حسمت هذه النتيجة أول لقاء بين الفريقين بالدورى موسم 2006-2007، كذلك لقاء الدور الأول لموسم 2008-2009، ولقاء الدورة الرباعية لتحديد بطل الدورى بموسم 2013-2014
وتولى لاسارتى مهمة تدريب الأهلى خلفًا لمحمد يوسف المدير الفنى المؤقت فى الـ18 من ديسمبر الماضى وخاض منذ توليه المهمة 12 مباراة ما بين محلية وإفريقية.
وقاد لاسارتى الأهلى للتقدم فى جدول الدورى من المركز العاشر إلى المركز الثانى برصيد 51 نقطة  خلف الزمالك المتصدر صاحب الـ52 نقطة.
وأثبت لاسارتى خلال مباراة بتروجت الأخيرة سيطرته على «غرفة خلع الملابس» بعدما فوجئنا  بوجود رمضان صبحى القادم من هيدرسفيلد على دكة البدلاء وبجانبه حسين الشحات الصفقة الأغلى فى تاريخ الأهلى والدورى المصرى وهذا إنما يدل على أن لاسارتى لا يكترث بالأسماء ويمنح الجميع الفرص ويختار ما يراه دون التأثر بأى ضغوط خارجية.
كما يحسب للاسارتى التطور الذى حدث فى مستوى بعض اللاعبين وعلى رأسهم  كريم نيدفيد وعمرو السولية ومحمد هانى  وعلى معلول وآجاى و مروان محسن  وجيرالدو فضلًا عن نجاحه فى تطبيق سياسة التدوير بالشكل المناسب ولم يختر الطريق الأسهل بالاعتماد على 11 لاعبًا والتغيير فى أضيق الحدود وإطلاق المبررات على الإصابات والاجهاد فى حالة التعثر كما فعل حسام البدرى المدرب الأسبق.
ويعتبر أكبر فوز حققه لاسارتى مع الأهلى على حساب سيمبا التنزانى بعدما فاز عليه بخمسة أهداف دون رد  فى مباراة الجولة الثالثة بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا فيما يُعد الفوز على بتروجت هو أكبر فوز له مع الأهلى فى الدورى بأربعة أهداف دون رد.