الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوركينا فاسو تخشى ثورة زامبيا ونيجيريا تتحفز لسحق إثيوبيا




يسدل الليلة الستار على مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا فى جنوب افريقيا بلقاءى بوركينا فاسو مع زامبيا ونيجيريا مع اثيوبيا..واللقاءان يقامان فى توقيت واحد هو السابعة مساء بتوقيت القاهرة.
 
 
 
بوركينا وزامبيا
 
 
 
يحتضن ملعب مبومبيلا قمة نارية تجمع المنتخب الزامبى مع نظيره بوركينا فاسو فى لقاء صعب على الطرفين.
 
 
 
ويواجه منتخب زامبيا شبح الخروج المبكر من البطولة رغم انه حامل اللقب حيث لابد عليه ان يفوز بمباراة اليوم ليضمن الصعود ويبتعد عن الحسابات.
 
 
 
منتخب زامبيا الملقب بالرصاصات النحاسية يخوض اللقاء وهو بالمركز الثانى برصيد نقطتين من تعادلين مع اثيوبيا ونيجيريا.
 
 
 
ويراهن هيرفى رينارد المدير الفنى لزامبيا على سلاح الجماعية الذى يتمتع به فريقه بالاضافة لوجود بعض العناصر اصحاب المهارات والسرعات كاتونجو ومولينجا ومبيسوما وكيندى موينى.
 
 
 
على الجانب المقابل يدخل منتخب بوركينا فاسو المباراة بمعنويات عالية بعد نجاحه فى اقتناص اربع نقاط ثمينة من تعادل مع نيجيريا وفوز عريض على اثيوبيا برباعية .
 
 
 
ويتمتع منتخب الخيول البوركينية بتوليفة جيدة من اللاعبين المحترفين فى اوروبا لاسيما الدورى الفرنسى ابرزهم النجم الكبير وهداف الفريق ألان تراورى وبترويبا وكابورى وسوليمانا وكونيه.
 
 
 
ويمتلك المنتخب البوركينى اكثر من فرصة للصعود للدور التالى اولها تحقيق الفوز وثانيها التعادل باى نتيجة بل انه فى حالة الخسارة قد يصعد المنتخب البوركينى اذا تعادلت نيجيريا واثيوبيا او فازت الاخيرة .
 
 
 
نيجيريا وأثيوبيا
 
 
 
وفى نفس التوقيت يصطدم المنتخب النيجيرى القوى بنظيره الاثيوبى المتواضع على ملعب رويال بافوكينج.
 
 
 
نسور نيجيريا يدخلون اللقاء وفى رصيدهم نقطتان من تعادلين مع زامبيا وبوركينا فاسو ويحتاجون لتحقيق الفوز الذى يضمن لهم الصعود للدور التالى بشكل قاطع دون انتظار لعبة الحسابات.
 
 
 
ويتسلح المنتخب النيجيرى بكتيبة من النجوم ابرزهم جون اوبى ميكل وجوزيف يوبو وايمانويل ايمنيكى وايمانويل اجبيور.
 
 
 
على الجانب المقابل تبدو فرصة المنتخب الاثيوبى ضعيفة حيث لا يمتلك سوى نقطة يتيمة من التعادل مع زامبيا ثم منى بهزيمة ثقيلة امام الخيول البوركينية برباعية.
 
 
 
ويحتاج منتخب اثيوبيا للفوز مع انتظار خسارة زامبيا امام بوركينا حتى يصعد للدور التالى.