الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الرقابة الإدارية» تستعرض موقف التحول الرقمى بـ«بورسعيد»

«الرقابة الإدارية» تستعرض موقف التحول الرقمى بـ«بورسعيد»
«الرقابة الإدارية» تستعرض موقف التحول الرقمى بـ«بورسعيد»




 

استعرض وكيل هيئة الرقابة الادارية، أمس تقريرًا حول الموقف التنفيذى لمشروع التحول الرقمى لمحافظة بورسعيد، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.
وكيل «الرقابة الإدارية»، أشار إلى أنه فيما يتعلق بالبنية التحتية، فتم الانتهاء من حفر وسحب وتوصيل البنية التحتية لـ329 موقعًا ومبنى حكوميًا من إجمالى 558 مبنى، وبمعدل يفوق المخطط التنفيذى للمشروع، كما تم الربط بـ20 قاعدة بيانات تمثل 14 وزارة، وكذا تقديم 7 حزم خدمات بإجمالى 39 خدمة بالمرحلة الأولى، وهى «خدمات النيابة العامة ـ الداخلية ـ العدل ـ الجمارك ـ الإسكان ـ التموين ـ التأمين الصحى».
وأوضح أنه جارٍ دراسة تلك الخدمات بمشاركة الوزارات المعنية للوقوف على تقديمها بالوسائل الإلكترونية، مضيفًا أنه تم الانتهاء من 75% من منظومة السداد الإلكترونى للمصروفات الدراسية بجامعة بورسعيد، على أن يتم استكمال الانتهاء منها، وذلك طبقًا للمخطط التنفيذى للمشروع إبريل 2019.
رئيس الوزراء، أكد فى هذا الصدد أهمية الانتهاء من تنفيذ مختلف المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمى لمحافظة بورسعيد، وفقًا للمخططات الزمنية المحددة، وكذا الانتهاء من الإجراءات المطلوبة لتسعير الخدمات المزمع تقديمها إلكترونيًا بحيث تكون بسعر مناسب، فضلاً عن الانتهاء من إجراءات تدشين الكيان المختص بإدارة منظومة التحول الرقمى للدولة المصرية بشكل عام.