الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصـر تحتـضـن الشبـاب

مصـر تحتـضـن الشبـاب
مصـر تحتـضـن الشبـاب




تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم الماضي، بإقامة منصة تفاعلية ومنبر للشباب العربى والإفريقي، لمناقشة التحديات التى تواجه كلا المنطقتين، تستضيف مدينة أسوان «عاصمة الشباب الإفريقى» منتدى الشباب العربى والإفريقى، فى الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
الملتقى يعتبر منصة للشباب لتبادل الخبرات، حيث يتيح الفرصة للمشاركين لمناقشة مُختلَف الموضوعات التى تهم الشباب العربى والإفريقي، علاوة على تعزيز التعاون بين الدول العربية ودول القارة السمراء، خاصة أن ما يجمع الشباب فى المنطقة العربية وإفريقيا، الكثير من التاريخ، بالإضافة إلى الظروف الحالية، ما يجعل التعاون بينهم ضروريًا لتنمية بلادهم، فهم قادرون على صياغة رؤية واعدة للتكامل بين القارة الإفريقية والعالم العربى.
المنتدى سيعقد العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل، بالإضافة إلى مائدة مستديرة والفعاليات التى من شأنها سدّ الفجوة بين القادة من الشباب الواعدين وبين صُنّاع القرار والسياسيين والخبراء فى مختلَف المجالات وذلك لصياغة رؤية شبابية من أجل مستقبل أفضل، علاوة على أن أجندة المنتدى تضمن العديد من القضايا والموضوعات التى تهم الشباب العربى والإفريقى حيث تتنوع أشكال الحوار بين جلسات وورش العمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار والعديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية.
 مدينة أسوان أنهت استعدادها لاستضافة الملتقى، عبر إنشاء كورنيش أسوان الجديد بطول 9 كيلومترات، بجانب تطوير طريق الكورنيش القديم. كان منتدى الشباب العالم  الماضي، قد حضره نحو 5 آلاف شاب من مختلف الجنسيات، حيث قدم  لهم المنتدى، العديد من الفرص للمشاركة فى حلقات النقاش والموائد المستديرة وورش العمل، بالإضافة إلى منحهم المجال لتطبيق المواضيع التى تمت مناقشتها بطريقة تعليمية من خلال العديد من الأحداث الجانبية التى نُظمت خلال المنتدى.