السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عنكبوت الحارسات.. نادين أنجرير

عنكبوت الحارسات.. نادين أنجرير
عنكبوت الحارسات.. نادين أنجرير




هى أول حارسة مرمى تفوز بلقب الكرة الذهبية (أفضل لاعبة فى العالم)، على صعيد الرجال والنساء، كما أنها واحدة من أكثر اللاعبات خوضاً للمباريات الدولية (+143).
حققت نادين  أنجرير مع المنتخب الألمانى لقب كأس العالم مرتين وأمم أوروبا خمس مرات، بالإضافة إلى 3 برونزيات فى الألعاب الأولمبية.
بدأت حياتها الكروية مع نادى هوفستيتين عندما لعبت كمهاجمة واستغلت بعدها بأى حال، طاقاتها الكامنة كحارسة مرمى بعد أن أصيبت حارسة مرمى الفريق وانتقلت فى سنة 1995 إلى نادى نورمبرج، لتنتقل بعدها بعام إلى نادى فاكر ميونيخ.
وسنحت لها فرصة بينما هى فى نادى فاكر لتلعب فى فريق كرة القدم لإحدى الكليات الأمريكية، لكنها رفضت الأمر.. ولعبت بين 1999 و 2001 مع نادى بايرن ميونخ، حيث ساعدت فى صعود الفريق إلى دورى الدرجة الأولى للسيدات بعد أن كان فى الدرجة الثانية. وانتقلت فى سنة 2004 إلى نادى توربين بوتسدام حيث فازت معهم بكأس ألمانيا فى 2004 و2005 و 2006.
وفازت مع المنتخب الألمانى فى 30 سبتمبر 2007 بكأس العالم للسيدات دون أن يدخل مرماها هدف واحد طوال البطولة. وانتقلت فى سنة 2008 إلى نادى يورجاردن إف دام السويدى لتسد مكان بنتى نوردبى حارسة مرمى منتخب النرويج لكرة القدم للسيدات، وعادت سريعا إلى ألمانيا ووقعت عقدا مع فريق فرانكفورت إف إف سى.