الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات مكثفة للكشف المبكر عن تعاطى المخدرات

حملات مكثفة للكشف المبكر عن تعاطى المخدرات
حملات مكثفة للكشف المبكر عن تعاطى المخدرات




كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم ونشأت حمدى

 

تلقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة  وعلاج الإدمان والتعاطى  تقريرا حول إمداد الصندوق، الإدارة العامة  للمرور بـ50 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقى الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات بجانب أيضا تكثيف الحملات  للكشف على سائقى الحافلات المدرسية. ووجهت «والى» باستمرار تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين السائقين فى الهيئات والمؤسسات  المختلفة بجانب الكشف على سائقى حافلات المدارس وكذلك سائقى الطرق السريعة  بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة   وكذلك  الكشف على العاملين فى المؤسسات المختلفة .  
وفى سياق آخر طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة بضرورة تطهير جميع مؤسسات الدولة من جميع الخارجين عن القانون، وفى مقدمتهم من ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية ومن يتعاطون المخدرات لأنهم يمثلون خطرا داهما على الدولة المصرية.
وشدد النواب علي ضرورة الكشف على طلبة الجامعات باعتبارهم من أكثر الفئات الذين يتعرضون لمخاطر الإدمان حيث طالب النائب علاء عابد بالإسراع فى التطبيق العاجل للمادة (69) فقرة (7) من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة2016م، والمادة (177) من اللائحة التنفيذية للقانون واتخاذ إجراءات فصل أى موظف يثبت تعاطيه للمخدرات.
وأكد النائب محمد عبدالله زين ضرورة التعامل الرادع مع متعاطى المخدرات فى الجهاز الحكومى، منعا لتكرار الخطأ الفردى الذى حدث فى حادث قطار محطة رمسيس، والذى تسبب فى حالة حزن عند جميع المصريين.